عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر تمهيدي لمؤتمر شرم الشيخ للمناخ ينظمه برلمان الطلائع بالعريش

  بدأت فعاليات المؤتمر التمهيدي لمؤتمر شرم الشيخ للمناخ، والذي عقده برلمان الطلائع في مركز شباب العريش بعنوان: ما بعد Cop27 التغيرات المناخية .. التكييف والتأثير .



 

وأكد كليب راشد مدير عام الشباب بشمال سيناء أن المؤتمر التمهيدي يأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الدكتورة إيمان عبد الجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، وراندا البيطار مدير عام الطلائع والشباب بوزارة الشباب .. حيث دارت فعاليات المؤتمر في الجلسة الأولى حول التغيرات المناخية ومدى تأثيرها على الفرد والمجتمع، وآليات التكيف معها، وذلك استعدادا لتنفيذ المؤتمر الختامي لبرلمان الطلائع لإنهاء دور الانعقاد الأول .

وفي الجلسة الثانية .. تم التعرض لأسباب حدوث التغيرات المناخية ولماذا الحديث عن التغيرات المناخية في هذه الفترة الحرجة، وتم التعرف على أهم المشكلات التي تتعرض لها الدول الغنية والفقيرة بسبب التغيرات المناخية، وأهمية التربية على التكيف مع تغيرات المناخ .. مع إبداء بعض المقترحات والحلول للقضاء على تغير المناخ .

 

وعقد المؤتمر بحضور خالد مكاوى مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب، وحاضر فيه الدكتور وليد فهمي وطارق أحمود، وبحضور  ١٠٠ طليعا وطليعة من أعضاء الجمعية العمومية لبرلمان طلائع محافظة شمال سيناء.

كما أن أعضاء برلمان الطلائع عليهم دور كبير في نجاح مؤتمر المناخ من خلال تدشين المبادرات البيئية والتوعوية وإقتراح حلول تكاملية ومبتكرة للحد من آثار التغيرات المناخية ولسهولة تكيف البشر معها .. حيث بدأت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر بمناقشة أهداف التنمية المستدامة 2030 وعلاقتها بالوعي البيئي والأنشطة البيئية، وقد تم الاستماع لمداخلات الطلائع أعضاء هيئة المكتب ورؤساء اللجان النوعية وعرض أفكارهم تجاه قضايا المناخ وتنظيم المؤتمر  .

ومما يذكر أنه سيتم عقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر القادم بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية ، وبحضور قادة ورؤساء الدول في ظل تحديات دولية لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المستمرة في المناخ  .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز