عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء ٢٣ عملية جراحية بالبحيرة ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار

إجراء العمليات الجراحية والقضاء على قوائم الانتظار
إجراء العمليات الجراحية والقضاء على قوائم الانتظار

قام الفريق الطبي بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبوحمص بإجراء ٢٣ عملية جراحية متنوعة للقضاء على قوائم الانتظار من بينها خمس عمليات متقدمة في مناظير جراحه العظام، بنطاق المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، تمثلت في حالة اصلاح وتر بالعضلة الدواره بالكتف وحالة رباط صليبي أمامي وثلاث حالات منظار ركبة لاستئصال الغضروف الهلالي، وذلك ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار. 



 

قام بإجراء عمليات العظام فريق مكون من الدكتور عمر شلبي دكتوراه في جراحة العظام والمفاصل بالهيئة التعليمية، والدكتور محمد ممدوح أخصائي العظام بالمستشفى، والدكتور حمدي مدين أخصائي العظام بالمستشفى، والدكتور محمد القصاص أستاذ التخدير بجامعة الأزهر، تحت إشراف الدكتور مسعد حميدة رئيس قسم العظام بالمستشفى.

 

كما تم إجراء ٨ عمليات بقسم الأنف والأذن بقيادة الدكتور محمود الغنام أخصائي الأنف والأذن بالمستشفى، والدكتور عبدالتواب زيد طبيب أنف وأذن بالمستشفى، والدكتور أحمد نور الدين طبيب أنف وأذن بالمستشفى، والدكتور خالد فرفور استشاري التخدير.

 

كما تم إجراء ١٠ عمليات جراحة عامة من بينهم حالة استكشاف لانسداد معوي، وقام بإجراء عمليات الجراحة العامة: الدكتور كمال الهواري استشاري الجراحة العامة، والدكتور محمود طه استشاري الجراحة العامة، والدكتور رمضان أبوسالم استشارى الجراحة العامة بالمستشفى، والدكتور أحمد العابد أخصائي التخدير.

 

وأشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود الفريق الطبي القائم على تنفيذ تلك العمليات الجراحية ذات المهارة الخاصة، والتي اصبحت هي السمة فى جميع مستشفيات البحيرة، فكل يوم يشهد جديدًا من الأعمال المميزة التي يقوم بها أطباء البحيرة، لما يمتازون به من خبرات كبيرة تؤهلهم بأن يكونوا فى المقدمة دائما بعلمهم وعملهم ومهارتهم التي تُدرَّس وتُعلّم.

 

وقال وكيل الوزارة أن الدولة تولي اهتماما كبيرا وغير عادي بالقطاع الصحي ، وأن هناك اهتماما كبيرا من فخامة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار بالنسبة للعمليات الجراحية، وأن منظومة الصحة بالبحيرة في تقدم مستمر بفضل الله تعالى وبفضل أبنائها المخلصين، وأعرب عن خالص شكره وتقديره للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية، وللدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات، وللدكتور محمد مبارك مدير مستشفى الدكتور حمدي الطباخ وللفريق الطبي المشارك، وفريق التمريض وكافة العاملين بالمستشفى تقديرًا لمجهوداتهم الطيبة، ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

 

وأضاف وكيل الوزارة: إن هذا إنجاز جديد لمستشفى الدكتور حمدي الطباخ ينضم للإنجازات السابقة بحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية، في إجراء عمليات جراحة العظام، ضمن مبادرة الرئيس القضاء على قوائم الانتظار.

 

كما وجه الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية التحية والتقدير لكل العاملين بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ لمجهودهم المتميز، ونجاحهم فى اجراء مثل هذه العمليات، والارتقاء بخدمة المواطن وتقديم أفضل أداء ينال ثقة المواطن.

 

وأكد الحزار على أن المنظومة الصحية بالبحيرة تشهد طفرة كبيرة فى العمل وأن كل يوم هناك تقدم عن ذي قبل، وأن نجاح مثل تلك العمليات يأتي نتيجة الجهد المتميز المبذول من الجميع، وأن المديرية تولي اهتمام كبير بالتدريب المستمر، لتدريب الأطباء، والفرق الطبية بتخصصاتها المختلفة، والفئات والعاملين في المنظومة الصحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز