عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصاد الرياضة المصرية 2022| أبرز إنجازات رفع الأثقال والفروسية والرماية(4)

سارة سمير رفع الأثقال
سارة سمير رفع الأثقال

حصاد الرياضة المصرية 2022 يتحدث عن نفسه.. مصر حققت في العام 2022 إنجازات في الكثير من اللعبات سواء على مستوى الألعاب الفردية أو الألعاب الجماعية.



 

 

وحققت مصر العديد من الميداليات في ألعاب بعيدة عن كرة القدم، ألعاب فردية وألعاب جماعية، ولعل أبرز إنجازات 2022 هو تحسين تصنيف مصر في العديد من الألعاب الأخرى، كما شهد بعضها سيطرة مصرية، وتقدم تصنيف مصر.

 

 

وفي سلسلة حلقات متلاحقة تسلط بوابة روزاليوسف الضوء على حصاد الرياضة المصرية 2022.

 

 

حصاد الرياضة المصرية 2022 (4)  

ستتضمن الحلقة الرابعة من حصاد الرياضة المصرية 2022 إنجازات أبطال مصر في 4رياضات هي رفع الأثقال، الفروسية ، الرماية،الإسكواش

 

رفع الأثقال 

 

سارة سمير تتوج ب3 ذهبيات بالمونديال العالمي 

 

   استطاعت نجمة المنتخب الوطني سارة سمير حصد ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم، حيث توجت بذهبية الخطف بعد نجاحها في رفع ثقل قدره 113 كجم، كما توجت بذهبية الكلين والنطر بعد رفع 148 كجم، لتتوج بذهبية المجموع بقيمة 261 كجم. 

سارة سمير
سارة سمير

14 ميدالية بمونديال الشباب

 

   استضافت المكسيك بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، والتي أقيمت خلال الفترة من 10 إلى 19 يونيو الماضي.  وتمكن لاعبو المنتخب الوطني من احتلال المركز الثالث في البطولة برصيد 14 ميدالية متنوعة بواقع “6 ميداليات ذهبية – 5 ميداليات فضية – 3 ميداليات برونزية”. 

   منافسات الشابات: 

استطاع ناشئات المنتخب الوطني لرفع الأثقال من انتزاع 11 ميدالية متنوعة، حيث حصلت نورا عصام على ثلاث ميداليات فضية في منافسات وزن -55 كجم، كما تمكنت حنين أحمد من الحصول على فضيتين في منافسات وزن -59 كجم في النطر والمجموع، وفي منافسات وزن -81 كجم، تمكنت شمس أحمد من الحصول على ثلاث ميداليات برونزية.  وتمكنت رحمة أحمد، من الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن-76 كجم

منافسات الشباب:

تمكن الرباع محمود حسني من الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات- 89 كجم.

 

   الفروسية 

 

فضية وبرونزية للفروسية بالبحر المتوسط 

 

شهدت دورة ألعاب البحر المتوسط والتي لُعبت في مدينة وهران الجزائرية ما بين يونيو ويوليو العام الجاري، تألق بعثة الفروسية بعد تحقيق ميداليتين.    الأولى، فضية منافسات الفرق، ومثل الفريق الفرسان “محمد طاهر زيادة ومحمد طارق طلعت ومحمد النجار ومحمد وئام”.    الميدالية الثانية، كانت عن طريق الفارس محمد طلعت عقب حصوله على برونزية الفردي، بعد أن أنهي السباق في زمن قدره 65.44 ثانية، وجاء في المركز الأول نجم المنتخب السوري أحمد صابر وفاز بالفضية زميله شادي غريب.

الرماية 

   عزمي ميحلبه يتوج بذهبية عالمية ويتصدر التصنيف العالمي

    اختتم البطل المصري عزمي محيلبة عام 2022 بإنجاز تاريخي غير مسبوق للرماية المصرية حيث نجح في التتويج بالميدالية الذهبية والحصول على المركز الأول في بطولة العالم للرماية والتي أقيمت في كرواتيا في منافسات الإسكيت بعد تفوقه على العملاق الأمريكي فينسينت هانكوك صاحب المركز الثاني والقطري راشيد صالح صاحب المركز الثالث، كما نجح محيلبة في حجز أول مقعد مصري في أولمبياد باريس 2024 بعد تأهله إلى النهائي.  وشهد عام 2022 العديد من الإنجازات المختلفة للبطل المصري عزمي محيلبة حيث تصدر في شهر نوفمبر الماضي التصنيف الدولي لرماية الإسكيت، وجاء “محيلبة” في المركز الأول برصيد 3000 نقطة، يليه في المركز الثاني فنسنت هانكوك ‏ لاعب أمريكي برصيد 2625 نقطة، ثم يأتي في المركز الثالث الإنجليزي إيريك ديلونيه برصيد 2575 نقطة.  كما نجح أيضا عزمي في حجز أول مقعد لمصر في أولمبياد باريس 2024 جاء ذلك بعد تتويجه بذهبية بطولة العالم للرماية في كرواتيا. 

عزمي ميحلبه
عزمي ميحلبه

الإسكواش 

 

  نور الشربيني تتوج بلقب “بطلة العالم” للمرة السادسة في تاريخها 

 

استطاعت نور الشربيني تحقيق لقب بطولة العالم للمرة السادسة في تاريخها وذلك بعد فوزها على زميلتها نوران جوهر في الدور النهائي بنتيجة (3-1). 

علي فرج ونوران جوهر في صدارة التصنيف العالمي 

بالرغم من وجود صراع على صدارة التصنيف العالمي للرجال إلا أن صدارة التصنيف تشهد حالة استقرار في الفترة الأخيرة، حيث يستمر علي فرج في فرض سيطرته على التصنيف برصيد 17,659 نقطة.  كما تتصدر نوران جوهر التصنيف الدولي للسيدات برصيد 20,270 نقطة وتحتل المركز الأول عالميًا للشهر التاسع على التوالي.

نوران جوهر و علي فرج
نوران جوهر و علي فرج

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز