عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"العصار": منتجات لترشيد استهلاك المياه بالمدارس ودور العبادة والمصالح الحكومية

"العصار": منتجات لترشيد استهلاك المياه بالمدارس ودور العبادة والمصالح الحكومية
"العصار": منتجات لترشيد استهلاك المياه بالمدارس ودور العبادة والمصالح الحكومية

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن تركيب موفر المياه الذكى الذى يتم إنتاجه فى شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربى) إحدى الشركات التابعة للوزارة، يأتى فى إطار خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه بالتجمعات كأماكن العبادة والمدارس والمصالح الحكومية.



وقال العصار، خلال تفقده مع وزيرى الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطى مشروع تركيب موفر المياه على الصنابير المستخدمة بمسجد السيدة نفيسة، إن الصنبور تم تصنيعة بتكنولوجيا ألمانية حيث تم تركيب الموفر على الصنابير المستخدمة بالمسجد، والذى أثبت نجاحه فى تقليل نسبة استهلاك المياه بمعدل 35% ومن المقرر أن يتم تركيبه فى أماكن العبادة الأخرى فى إطار التنسيق المستمر بين وزارتي الإنتاج الحربى والأوقاف.

وأضاف أن ذلك يأتى قى إطار السياسة التى تنتهجها الوزارة فى المساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات والهيئات والقطاع الخاص في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر - 2030 من خلال الحفاظ على الثروة المائية .

ومن جانبه، قال وزير الأوقاف إن تعميم استخدام الحنفيات الموفرة التى انتهجتها الوزارة ببعض المساجد الكبرى ومنها مسجد السيدة نفيسة يأتى فى إطار دور الوزارة للحفاظ على موارد الدولة ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه بين المواطنين، مضيفاً أن الوزارة تسعى إلى تركيب موفر المياه الذكى فى مختلف المساجد بأنحاء الجمهورية وفقاً للجنة مشتركة بين وزارات الأوقاف والإنتاج الحربى والرى.

وبدوره، أكد وزير الرى على استمرار التعاون بين الوزارة ووزارتى الأوقاف والإنتاج الحربى وباقى أجهزة الدولة لتعظيم الاستفادة من هذه التجربة بكافة مؤسسات الدولة وتحقيق ترشيد استخدامات المياه وعدم إهدارها فى ظل ما تجابهه الدولة المصرية من تحديات الندرة المائية مع زيادة سكانية متنامية وتقديم الدعم لكل المبادرات التى تساعد فى تحقيق ذلك لتنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والتى من أهم محاورها محور المياه.

يأتى ذلك اتساقا مع إعلان مجلس الوزراء وثيقة ترشيد المياه والبدء بالمؤسسات الحكومية فى تنفيذ تجربة استخدام القطع الموفرة للمياه التى أنتجتها وزارة الإنتاج الحربى لترشيد استخدامات المياه المنطلقة من الصنابير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز