عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بمشاركة 28 عالمًا مصريًا بالخارج

انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بمشاركة 28 عالمًا مصريًا بالخارج
انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بمشاركة 28 عالمًا مصريًا بالخارج

كتب - بوابة روز اليوسف

 افتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، بمشاركة 28 عالمًا مصريًا بالخارج.



وأكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر -خلال كلمته في افتتاح المؤتمر- شكره للسفيرة نبيلة مكرم على جهودها لتنظيم المؤتمر وتجميعها لصفوة علماء مصر بالخارج.

ورحب محافظ البحر الأحمر بعلماء مصر بالخارج المتواجدين حاليًا بمدينة الغردقة، مطالبًا بضرورة الاستفادة من خبراتهم المتعددة في الدول التي يعملون بها، موضحة أن القيادة السياسة مهتمة بتطوير الإنسان المصري من خلال منظومة التعليم وخلق جيل لديه الوعي والثقافة والمهارة لمواكبة التحديات الحالية التي يشهدها العالم كله.

وقال اللواء أحمد عبدالله إن منظومة التعليم الجديدة ستتيح الفرصة لاكتشاف مواهب أبنائنا المتعددة في مختلف المجالات، موضحًا أن الجميع يدعم استراتيجية التربية والتعليم التي يتبنها الدكتور طارق شوقي من أجل خلق جيل جديد لديه عقلية مختلفة تسهم في بناء الوطن.

وأكد أن تطوير العملية التعليمية يشغل جميع الجهات التنفيذية في الدول، وأنه لاحظ أثناء مروره في بعض المدارس عددًا من المشكلات والتي بدأ في دراستها.

يقام مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة.

كما يشارك به 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، ويتضمن 6 جلسات متنوعة تتناول عددًا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز