عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

11 قرارًا من رئيس الوزراء لترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأعباء عن المواطنين

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات تلفزيونية له  اليوم، عددًا من القرارات المهمة التي تخص ترشيد استهلاك الطاقة في البلاد وتخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.



 

وجاءت القرارات كالتالي:

-    قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بإطلاق حزمة اجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطن.

 

-    قال مدبولي إن فاتورة استيراد السلع تضاعفت نتيجة الأحداث العالمية.

 

-    قال مدبولي إن الدولة المصرية تخطو بخطة واضحة في زيادة التصدير وتعميق الصناعة والمنتج المحلى، مؤكدا أن قناة السويس حققت أرقاما غير مسبوقة.

 

-    قال مدبولي إن حقل ظُهر مكن مصر من سد الاحتياج المحلى وتحقيق فائض للتصدير، منوها بأن أكثر من 60 % من إنتاج الغاز يذهب إلى محطات الكهرباء.

 

-    شدد رئيس الوزراء على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المبانى الحكومية بصورة عامة، بحيث يتم قطع الكهرباء عن تلك المبانى بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، فيما عدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة، وكذا الغرف التي يوجد بها أجهزة الكمبيوتر والسيرفرات، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائى لها.

 

-    أعلن رئيس الوزراء، عن بدء إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، من الأسبوع المقبل.

 

-    وقف الإنارة الخارجية للميادين والمباني العامة، كجزء من خطة الترشيد.

 

-    خطة لوقف الانارة الكبيرة في الاستادات والمباني الرياضية الضخمة، بالإضافة إلى إعادة هندسة عملية تشغيل المحطات الكهربائية.

 

-    تعليمات مشددة للمولات التجارية بضبط المكيفات المركزية لتكون 25  درجة فيما فوق، وليس أقل من 25، وهو ما سيسهم فى توفير المزيد من الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز اللازم لإنتاجها.

-     تطبيق التوقيت الصيفي بشكل واضح وقوى، فيما يخص المحال العامة والمولات التجارية، بحيث تغلق في الساعة 11 مساء.

-    أصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء قرار بإضافة  أغراض إقامة مراكز تنمية الأسرة والطفولة الحكومية ومجمعات الخدمات الحكومية ومراكز الشباب الحكومية والملاعب الملحقة بها وغيرها من المشروعات الحكومية ذات النفع العام التي تدخل ضمن البرنامج القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" إلي أعمال المنفعة العامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز