عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"WhatsApp" يتيح خاصية مغادرة المجموعات دون علم الجميع.. ومتغيرات أخرى

واتساب
واتساب

سيتمكن مستخدمو WhatsApp من مغادرة المجموعات دون معرفة الجميع بموجب ميزات الخصوصية الجديدة.



 

منع لقطات شاشة للحذف التلقائي

 

ستسمح التغييرات أيضًا للأشخاص بالتحكم في من يمكنه رؤية ما إذا كانوا متصلين بالإنترنت ومنع لقطات شاشة للحذف التلقائي لرسائل "العرض مرة واحدة" .

 

ووصف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "Meta" الأم لشركة "WhatsApp"، الميزات الجديدة بأنها طرق للحفاظ على رسائل المستخدمين "آمنة مثل المحادثات وجهًا لوجه" . يتم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع حملة إعلانية عالمية تبدأ في المملكة المتحدة والهند.

 

 

عندما يغادر الأشخاص على WhatsApp الدردشات الجماعية في الوقت الحالي، تتلقى الدردشة بأكملها إشعارًا بأنهم خرجوا، مما قد يلفت الانتباه غير المرغوب فيه.

 

 

تقول الشركة الآن إن المسؤولين فقط سيتلقون إشعارًا.

يبث التطبيق أيضًا إلى جميع جهات اتصال المستخدم عندما يكونون متصلين بالإنترنت ويكون التطبيق مفتوحًا، وهو أمر يمكن للمستخدمين اختيار مشاركته.

 

كان WhatsApp قد حذر المستخدمين سابقًا من "إرسال الصور أو مقاطع الفيديو فقط مع تمكين وسائط" العرض مرة واحدة "للأفراد الموثوق بهم" حيث كان من الممكن التقاط لقطة شاشة أو تسجيل شاشة للوسائط قبل اختفائها. رأى البعض في هذه الخطوة على أنها ميزة أخرى قام WhatsApp بنسخها من Snapchat بعد تقديم الحالات في عام 2017.

 

في رسالته التي أعلن فيها عن تحديثات WhatsApp الجديدة، كتب زوكربيرج: "سنستمر في بناء طرق جديدة لحماية رسائلك والحفاظ عليها خاصة وآمنة مثل المحادثات وجهًا لوجه".

تأتي الحملة الإعلانية، التي ستشمل لوحة إعلانية على Wandsworth Roundabout في جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن، في الوقت الذي واجهت فيه Meta عددًا متزايدًا من الانتقادات حول كيفية إساءة استخدام ميزات الخصوصية الخاصة بها من قبل الأشخاص الذين يسعون إلى التهرب من تطبيق القانون.

 

 

في الشهر الماضي، نشر اثنان من كبار المديرين الفنيين في "GCHQ"، وكالة الاستخبارات الإلكترونية في المملكة المتحدة، ورقة تحلل كيف تعرض منصات التواصل الاجتماعي الأطفال للاعتداء الجنسي عبر الإنترنت.

 

في وقت سابق من هذا العام، كانت حملة إعلانية ممولة من الحكومة تسمى No Place To Hide تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي تفرضها الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف على الشرطة عند التحقيق في الجرائم التي تنطوي على اعتداء جنسي على الأطفال.

 

 

 

صرحت Meta مرارًا وتكرارًا بأنها تعتقد أن التشفير من طرف إلى طرف هو الطريقة الوحيدة لضمان قدرة المستخدمين على مراسلة بعضهم البعض بأمان دون أن يتنصت عليهم أي طرف ثالث.

 

 

أعلن زوكربيرج عن خططه لتحويل الخصوصية على المنصة في أعقاب فضيحة Cambridge Analytica مرة أخرى في عام 2019 من خلال جعله من المستحيل على Meta نفسها قراءة محتوى الرسائل التي يشاركها المستخدمون ، على غرار الطريقة التي لا يمكنها الوصول إلى محتوى رسائل WhatsApp. 

 

 

ومع ذلك، لم يتم تنفيذ هذه التغييرات حتى الآن عبر منصاتها الأخرى وسط مخاوف من أنها ستعمي تطبيق القانون عن حوادث استمالة الأطفال وإساءة معاملتهم على منصاتها، ويمكن أن تثير أمرًا قضائيًا سريًا من الحكومة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز