عاجل
الخميس 6 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2022.. إليك التفاصيل

موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2022.. يتساءل الكثيرون عنه من طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بشأن الثانوية العامة.



 

 

موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2022

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2022.. مؤكدًا انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة يوم 20 أغسطس الجاري، وتستمر حتى 30 من الشهر ذاته، طبقًا للجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

 

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أنه وفق الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سيكون يوم 20 أغسطس امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، ويوم 21 أغسطس امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، ويوم 22 أغسطس امتحان الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية"، ويوم 23 أغسطس امتحان الاقتصاد والإحصاء، ويوم 24 أغسطس امتحان الفيزياء والتاريخ، ويوم 25 أغسطس امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويوم 27 أغسطس امتحان الكيمياء والجغرافيا، ويوم 28 أغسطس امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، ويوم 29 أغسطس امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية وامتحان علم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، ويوم 30 أغسطس امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا".

 

نتيجة الثانوية العامة "الدور الأول"

 

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم، نتيجة الثانوية العامة، الدور الأول، حيث بلغت نسبة النجاح 75.04%.

 

نسبة النجاح العامة لطلاب الثانوية 

 

 

 

وأعلن الدكتور طارق، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 أن نسبة النجاح العامة لطلاب الثانوية العامة، هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32، وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10، وفي الشعبة الأدبية %68.38. 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة قررت حجب نتائج الثانوية العامة لمدارس كاملة بسبب الغش الجماعي، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتائج الطلاب في هذه اللجان، عقب الانتهاء من التحقيقات وذلك خلال أسبوع أو 10 أيام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز