عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

أسرة الرابع على الجمهورية علمي رياضة: التزامه سر تفوقه

حصدت محافظة المنيا مقعدا وحيد بين أوائل الجمهورية في الثانوية العامة، كان من نصيب مارك ناجح ملاك أبانوب ابن مركز سمالوط والحاصل على المركز الرابع بين أوائل الجمهورية في الثانوية العامة شعبة علمي رياضة بمجموع 404 درجات. 



 

التقت بوابة روزاليوسف بأسرة مارك، والتي أكدت ان ابنهم لا يحب الاضواء ولا اللقاءات الصحفية رسم الطريق لنفسه والتزامه هو سر تفوقه. 

 

امتلاء المنزل بالمهنئين والأسرة والتي عبرت عن فرحتها لعدم توقعاتهم ان يكون ابنهم ضمن أوائل الجمهورية باستثناء عمه ماهر ملاك أبانوب خبير الرياضيات بالتعليم الثانوي، والذي أكد أنه الوحيد الذي توقع تفوق نجله شقيقه، مؤكدا أنه اعتاد على التفوق منذ الشهادة الابتدائية واعتماده على الفهم العميق، مؤكدا أن النظام الجديد من أفضل الانظمة لأنها لا تعتمد على الحفظ ولكن الفهم والتحليل، أضاف امنيتي ان يلتحق بهندسة البترول ولكن الأسرة لا تضغط عليه لأنه يعرف طريقه جيدا. 

 

وأكدت والدة مارك الدكتورة سحر بشري استشاري النساء والتوليد بالإدارة الصحية بمركز سمالوط أن نجلها مارك فور سماع اسمه خلال مؤتمر الوزير لم يكن يصدق أنه من ضمن أوائل الجمهورية، ولكن أراد الله أن يكلل جهوده وتعبه. 

 

وأضافت  ان ابنها يتميز بالهدوء الشديد والنظام وتحمل المسؤولية فهو يعرف طريقه وكان دائما يحاول أن يرفع عنا ضغط الثانوية العامة. موضحة، أنه بدأ العام الدراسي بالدروس الخصوصية ولكنه وجد أنه يضيع معها الوقت ولا يجد وقتا للمذاكرة فقرر تركها بعد أن وصفها بأنها مضيعة للوقت وحصلت على بعض الدروس اون لاين حتى لا يخرج للمنزل، وطالبت والدة مارك أولياء أمور الطلاب المقبلين على الثانوية العامة في العام الجديد بعدم الضغط على أبنائهم، والابتعاد عن الدروس الخصوصية لأنها منهكة للاسرة ماديا وفكريا بلا جدوى. 

وأكد المهندس ناجح والد مارك ان نجله يعتبره مثلا أعلى له ولأنه لا يضغط عليه ابدا ولا يتدخل في اختيارهم هو وشقيقته والتي كانت ضمن طلاب الثانوية العامة ونجحت بتفوق والتحقت بحدي الكليات التكنولوجية. 

وهنأ اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الطالب مارك ناجح ملاك ابن محافظة المنيا والحاصل علي المركز الرابع ضمن وائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 

حيث أجرى المحافظ اتصالا هاتفيا لتهنئة أسرة الطالب، ونقل إليهم سعادته الغامرة بحصول احد ابناء المحافظة علي  على المراكز الأولى ،مؤكدا فخره الشديد بجميع ابناء المنيا المتميزين والذين يرفعون اسم المحافظ عاليا في جميع المجالات وأعرب  عن أمنياته باستمرار تفوقه الدراسى

 

وأكد المحافظ، أن هذا التفوق يأتي نتاج جهد واجتهاد للطالب ولأسرته وللعاملين في مديرية التربية والتعليم، معربًا عن فخره بما يقدمه أبناء المنيا من تفوق وتميز في كافة المجالات،لافتا الي انه سيتم تكريمه تقديرا لتفوقه وتميزه .

 

وقدم الأنبا بڤنوتيوس مطران سمالوط للأقباط الأرثوذكس التهنئة للطالب مارك ناجح ملاك بانوب بالصف الثالث الثانوي العام بمدارس العهد الجديد الخاصة بسمالوط ( شعبة رياضيات) على تفوقه الباهر وحصوله على المركز الرابع على مستوى الجمهورية بمجموع 404 درجات متمنياً له مزيد من التفوق والنجاح  الدائم له وللمنظومه التعليميه بشكل عام

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز