عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

الرابع علمي بالثانوية العامة بأسيوط: والدي قدوتي والهدوء سر تفوقي.. (صور)

أسرة الطالب مع محرر البوابة
أسرة الطالب مع محرر البوابة

حصل الطالب أحمد هشام بدوي، الطالب بمدرسة دار حراء الإسلامية بمحافظة أسيوط، على المركز الرابع علمي علوم على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة.



 

 
"بوابة روزاليوسف" التقت بالطالب وأسرته في التقرير التالي:
 
قال الطالب أحمد هشام، أنه علم بالنتيجة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكان لا يتخيل أنه سيكون من الأوائل، وأن سبب تفوقه أن أسرته كانت هادئة أيام الامتحانات ولا تاخذ الثانوية العامة على محمل العصبية.
 
وأضاف الطالب أنه كان يذاكر بالشكل الروتيني وقدوته والده الذي يعمل دكتور عظام وكذلك والدته التي تعمل طبيبة وشقيقته الطالبة بكلية الطب، مشيرًا أنه سوف يلتحق بكلية الطب لكي يكون طبيبًا.
 
 
وأوضح الطالب أحمد: "أكثر شيء ساعدني هذه السنة أن أهلي لم يضغطوا علي وقلة التوتر داخل المنزل مما دفعني للمذاكرة والاجتهاد بكل قوة، خاصة وأن أسرتي تعاملت مع الأمر بأنه شيء بسيط وهادئ مؤكدين أنهم سيتقبلوا الأمر كما هو ومهما يكن".
 
وأشار الطالب أحمد: "في يوم الامتحان كنت أنا أكثر توترًا من أهلي وهم دائمًا ما كانوا يساعدونني على مراجعة كامل دروسي ولم يبخلوا علي بشيء كنت أطلبه يومًا، واعتمدت هذا العام على الدروس الخصوصية والتي كانت تسبب مشاكل في الوقت ومع قلة التوتر كان هذا يدفعني إلى المزاكرة ساعات أطول، وأحلم بدخول كلية الطب وسوف أقوم باختيار التخصص أثناء الدراسة بإذن الله".
 
قالت الدكتورة هالة زين العابدين أستاذ مساعد بطب أسيوط والدة الطالب أحمد هشام بدوي الرابع مكرر علمي علوم على مستوى الجمهورية إن الدراسة هذا العام كانت صعبة ومليئة بالتوتر حيث بدأنا الدروس في فترة الإجازة وكان نجلي يذاكر 8 ساعات يوميًا في بداية الدراسة ومع اقتراب موعد الامتحانات بدأ ارتفاع معدلات ساعات المزاكرة حتى يتمكن من تجميع باقي المواد".
 
وأوضحت الدكتورة هالة زين العابدين أن أكتر فترة صعبة مرت علينا كانت فترة الامتحانات لأن هناك بعض الأسئلة لم يكن نجلي راضيًا عن إجابتها ولكننا كنا ندعمه ولا نقوم بمراجعة المواد لمعرفة الخطأ من الصواب حتى لا يصاب بالتوتر في باقي الامتحانات".
 
وأضافت الدكتورة هالة: "كنا متوقعين أنه سيحصل على مجموع مرتفع لأنه بدأ المذاكرة بمجهود من بداية السنة الدراسية ولكننا لم نكن نتوقع أنه سيكون من أوائل الجمهورية وتلك كانت مفاجأة لنا جميعًا".
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز