عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الدواجن اليوم السبت 6 أغسطس 2022

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد سعر الدواجن اليوم السبت 6 أغسطس 2022، ارتفاعًا  ملحوظًا ببورصة الدواجن في الأسواق المحلية.



 

 

سعر الدواجن اليوم 6 أغسطس 2022

 

وتقدم بوابة "روزاليوسف” تحديثًا يوميًا عن كل المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعها.

 

سعر الدواجن اليوم السبت 6 أغسطس 2022

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 35 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر 51 جنيهًا، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 36 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وزن الكيلو الفراخ الأمهات 24 جنيهًا، كيلو البانيه 120 جنيهًا، الأوراك 105 جنيهات للكيلو، ووزن الكيلو الدبابيس 60 جنيهًا للكيلو، طبق الكبدة والقوانص 60 جنيهًا، وكيلو الأجنحة 34 جنيهًا.

سعر الدواجن اليوم 6 أغسطس 2022 في البورصة

 وسجلت كرتونة البيض الأبيض 55 جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض الأحمر 62 جنيهًا والبيض البلدي من 58 جنيهًا للكرتونة.

 

"الزراعة" تواصل طرح كميات من البيض بمنافذها بسعر ٥٨ جنيهًا

 

بتوجيهات القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد د.طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة قيام الوزارة بضخ كميات إضافية من بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

وطرحت وزارة الزارعة، عددًا من السيارات لبيع الطبق بسعر 58 جنيهًا للأبيض و60 جنيهًا الأحمر، وذلك أمام ديوان الوزارة بالدقي للبيع للمواطنين، فضلًا على منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في بعض الميادين وأمام المؤسسات الحكومية في القاهرة والجيزة وأيضًا في بعض المحافظات.

هذا وقد شهدت أسعار البيض تراجعًا بعد قيام الوزارة بطرح كميات كبيرة في الأسواق بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن.

ما فوائد تناول الدواجن؟

وتتميز الدواجن بكونها غذاء مناسبًا لجميع الأعمار، حيث إنها تحتوي على قيمة غذائية عالية، ولها العديد من الفوائد، منها أنها مصدر غني بالبروتين، ما يحافظ على الكتلة العضلية وبناء العضلات، كما أنها تعد مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن المتنوعة منها فيتامين ب 6 وب 5 وب 3، كما أنها مصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز