عاجل
الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلومبيرج: فشلت العقوبات الغربية في عزل روسيا

أفادت وكالة بلومبرج الأمريكية أن الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لعزل روسيا من خلال العقوبات باءت بالفشل، حيث ترفض نصف دول مجموعة العشرين المشاركة في هذه العقوبات.



فوجئ كبار المسؤولين من الدول الغربية بنقص الدعم في مجموعة العشرين، على الرغم من أسبابهم في فرض إجراءات عقابية على روسيا.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن الأرجنتين والبرازيل والصين والهند وإندونيسيا والمكسيك والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وتركيا لم تنضم إلى العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفاؤهم مثل أستراليا وكندا واليابان. التنفيذ الياباني والكوري.

انتقدت بعض الدول، مثل الصين وجنوب إفريقيا، هذه العقوبات علنًا، وتمثل مجموعة العشرين حوالي 85٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وفقًا لـ" Bloomberg "، فإن سبب عدم تلقي العقوبات الكثير من الدعم هو العلاقات التجارية الوثيقة والتماسك التاريخي بين بعض الدول مع موسكو.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن استيائه عندما اتهم الاتحاد الأوروبي بتأخير تقديم حزمة دعم بقيمة 8 مليارات يورو،كما وعد كييف.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال إيجور جوفكفا - وهو مستشار مقرب ونائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأوكرانية، إنه حتى الآن، تلقت أوكرانيا مليار يورو فقط من بروكسل، بينما أعاقت بعض دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ألمانيا، إمداد 8 مليارات يورو المتبقة إلى أوكرانيا.

ونظرًا لعدم قدرة كييف على "تصحيح" الثغرات المالية التي سببتها الحرب واقتصادها المتدهور، تعهد الاتحاد الأوروبي في مايو بتزويد أوكرانيا بـ 9 مليارات يورو في شكل إعانات وقروض منخفضة الفائدة بحلول نهاية العام 2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز