عاجل
الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات وبلدات جنوب ووسط إسرائيل

دوت صافرات إنذار، مساء اليوم الجمعة، في بلدات ومستوطنات إسرائيلية جنوب ووسط البلاد، على وقع غارات يشنها الطيران الإسرائيلي بقطاع غزة. 



 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب: "تم تفعيل الإنذار في منطقة لخيش (مستوطنة في شمال النقب) وفي مدينة يفنه (وسط). التفاصيل قيد المراجعة".

 

 

فيما قالت قناة "كان" الرسمية إن صافرات الإنذار دوت أيضا في مستوطنات "غلاف غزة" (القريبة من القطاع)، وعسقلان وأشدود وسديروت.

 

وأضافت: "خلال تصريح مشترك لـ (رئيس الوزراء يائير) لابيد و(وزير جيش الاحتلال بيني جانتس، صافرات الإنذار تدوي في ريشون ليتسيون وبات يام وحولون، في محيطة تل أبيب وسط إسرائيل

 

ونشرت القناة مقطع مصور لصاروخ كان في اتجاهه لمدينة عسقلان، اعترضته منظومة القبة الحديدية الدفاعية. كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن، في وقت سابق من اليوم الجمعة، قصفا على قطاع غزة قال إنه أسفر عن مقتل 15 ناشطا في حركة "الجهاد الإسلامي" بينهم القيادي تيسير الجعبري.

 

 

وعقب القصف، قال زياد النخالة الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" إنه لا خطوط حمراء في رد الحركة على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، متوعدا أن تكون مدينة تل أبيب وسط إسرائيل "تحت ضربات صواريخ المقاومة".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز