عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شعبة الذهب": الذهب يسجل أعلى مستوياته في شهر محليًا وعالميًا و1065 جنيهًا لعيار 21

أرشفيه
أرشفيه

قال رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، هاني ميلاد جيد، إن أسعار الذهب في الأسواق العالمية والمحلية سجّلت أعلى مستوياتها في شهر واحد، إذ وصل سعر عيار 21 لنحو 1065 جنيهًا مصريًا.



 

وأرجع ميلاد، في بيان للشعبة اليوم الخميس، ارتفاع أسعار الذهب العالمية لمجموعة من المتغيرات التي شهدها الاقتصاد الأمريكي؛ إذ تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية عن أعلى مستوياتها هذا الأسبوع، وانخفض سعر الدولار قبيل تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو مع تصاعد موجة التضخم بالأسواق العالمية وآثار العقوبات الاقتصادية الغربية على الاقتصاد الروسي؛ ما دفع الأسواق إلى حالة من التخبط، أسفرت عن تراجع أسعار الذهب خلال الشهر الماضي.

وأضاف رئيس شعبة "الذهب" أنه مع استمرار حالة التضخم بالأسواق الأمريكية بالرغم من السياسة النقدية المتشددة، التي شملت رفع أسعار الفائدة لأعلى مستوياتها، عاود الذهب الارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين ليصل لأعلى مستوى شهري خلال تعاملات اليوم.

وحول أسعار الذهب، قال ميلاد إن سعر الأوقية عالميًا بلغ 1784 دولارًا، بينما سجل سعر عيار 21 نحو 1065 جنيهًا مصريًا، وبلغ سعر عيار 24 نحو 1217 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 913 جنيهًا، بينما سجل سعر الجنيه الذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة نحو 8520 جنيهًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز