عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفاة صديقة الطفولة لملكة بريطانيا عن عمر يناهز 97 عامًا

ملكة بريطانيا وصديقتها
ملكة بريطانيا وصديقتها

من المتوقع أن تنعي ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وفاة صديقة طفولتها المخلصة ليدي ميرا باتر، التي توفيت الأسبوع الماضي.  توفيت الليدي باتر، وهي سليل القيصر الروسي نيكولاس الأول والشاعر بوشكين، يوم الجمعة الماضية عن عمر يناهز 97 عامًا، حيث وتوفيت "بسلام" في لندن، وفقًا لما جاء في إشعار الوفاة.



 

 

 

تنازلت عن ميدالية بوشكين إحتجاجًا على الغزو الروسي لأوكرانيا 

 

 

كانت صديقة مقربة للملكة طوال حياتها، حيث كانت واحدة من العديد من الشباب الذين جندهم قصر باكنجهام للانضمام إلى الأميرة في أنشطة الطفولة مثل السباحة إلى المرشدات، وصفت الملكة سابقًا بأنها تتمتع "بروح الدعابة التي استمرت طوال حياتها". 

 

تصدرت ليدي باتر عناوين الصحف في وقت سابق من هذا العام عندما تنازلت عن ميدالية بوشكين، التي منحتها لها الدولة الروسية، بناءًا على مرسوم شخصي من الرئيس فلاديمير بوتين. 

 

وقد حصلت على الجائزة تقديرًا "لعملها" حيث جمعت تلاميذ المدارس الروسية الإسكتلندية معًا، وشجعت اللغة الإنجليزية المكتوبة في المدارس.

 

 
 

 

 
 
 

 

 

ولدت ليدي باتر في إدنبرة عام 1925، ولدت في إدنبرة عام 1925 لوالدها السير هارولد ويرنر، وحفيدة نيكولاس الأول، الكونتيسة أناستازيا "زيا" توربي. ربما اشتهرت بكونها جزءًا من الدائرة الداخلية للملكة، كما كانت تربطها صداقة طويلة الأمد مع ابن عمها، دوق إدنبرة الراحل. في حديثها إلى The Telegraph في عام 2021، كشفت كيف تعرفت على الملكة عندما كانت طفلة، قائلة: "”قصر باكنجهام” استحوذوا على بعض الفتيات ليكونوا جزءًا من هذا الشيء لجعله أكثر متعة.

 

وفي The Guides and the Brownies، كان مزيجًا حقيقيًا، والذي كان رائعًا حقًا، وبعض الأصدقاء وأصدقاء "العائلة"، وجميع الأشخاص في Royal Mews، وأطفالهم، كانوا من Brownies and Guides. مجرد نوع عادي من العبوات حقًا. وكانت ليدي باتر أيضًا في أول شركة في قصر باكنجهام للمرشدات مع الملكة، عندما تم إطلاقها في عام 1937، كانت الملكة في دورية Kingfisher، Lady Butter في Robin. 

 

 

قالت ليدي باتر لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سابقًا عن التجربة، وكشفت: لقد كانت ممتعة جدًا، لقد تعلمنا كيفية عمل شفرة مورس وربط العقد.

 

 تذكرت الاستماع إلى بث تنازل إدوارد الثامن على اللاسلكي، قائلة: اعتقدت أنها نهاية العالم، "ليس لدينا ملك، ماذا سيحدث الآن؟" تحدثت ليدي باتر أيضًا كثيرًا عن تجارب حياتها جنبًا إلى جنب مع الملكة، وكشفت سابقًا كيف كانت تبلغ من العمر 14 عامًا فقط عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية.

 

وقالت: كنا جميعًا طلاب سانت جون في عائلتي: انضمت أختي، وكانت والدتي رئيسة المقاطعة -لقد أدارت كل شيء، ثم ذهبت إلى المستشفى المدني المحلي كممرضة تحت الاختبار لمدة عامين، وكانت تلك تجربة جيدة، حتى أنني تلقيت أجرًا، لقد فعلنا أشياء لم يكن من الممكن السماح لنا بفعلها بعد الحرب -اللوزتين، الزائدة الدودية، هذا النوع من الأشياء.

 

وفي حديثها إلى “Tatler” في عام 2020، قالت: "من أجل حياتنا الاجتماعية، أقيمنا عددًا قليلًا من الحفلات الموسيقية وتمركزت الفرقة 82 المحمولة جوًا بالقرب منا، لذلك تعرفنا عليها، واعتاد سلاح الجو المحلي الظهور. 

 

ولكن في الحقيقة، المكان الوحيد الذي كان يحدث فيه شيء ما كان في قلعة وندسور، لأن لواء الفتيات كان متمركزًا هناك، وكانت حفلاتهم من أبرز الأحداث؛ إذا كنت محظوظًا بما يكفي لطلب أحدهم، فقد قضيت وقتًا رائعًا حقًا، حيث صعد الجميع ورقصوا رؤوسهم استمروا كثير، حتى أعتقدت أنهم أصيبوا بالجنون. 

 

وفي عام 1946، حضرت الملكة حفل زفافها على الرائد الراحل ديفيد باتر في وستمنستر، حيث أنجب الزوجان 5أطفال.

 

 

وفي عام 2017، تحدثت ليدي باتر عن تقاعد الأمير فيليب، وقالت للبريد: كان دائمًا يقول بصراحة تامة، لقد تجاوزت تاريخ البيع، لم يكن ليفعل ذلك أبدًا قبل عيد ميلاد الملكة التسعين العام الماضي -كان دائمًا موجودًا من أجلها من أجل ذلك لكن شعرنا جميعًا أن هذه هي اللحظة. وفي العام الماضي، تحدثت عن حزن الملكة على زوجها الأمير فيليب، وأخبرت قناة "ITV" أن تفانيه في العمل يعني أنه "لا يمكن لأحد أن يقوم بهذه المهمة" كما فعل.  قالت: لا يوجد أحد في ذهني يمكنه القيام بهذه المهمة لا أحد مكرسة لها، وذكية جدا وشابة. من خلال إلقاء نظرة ثاقبة على حزن الملكة، قالت إن الدوق هو "عالم الملكة" وأنها سوف "تضيع" بدون زوجها.

 

وفي مارس الماضي، كشفت صحيفة The Times أن ليدي باتر قد سلمت "ببالغ الأسف" ميدالية منحتها لها الدولة الروسية في خضم الحرب في أوكرانيا.

 

وكتب باتر للقنصل، أندريه ياكوفليف، قال: "لقد اعتبرت الميدالية شرفًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر باسكتلندا في أوقات أفضل. لطالما شعرنا بجذورنا العميقة مع أسلافنا في روسيا والصداقات العظيمة التي تلقيناها خلال السنوات الماضية. ومع ذلك، فإن مشاهدة المعاناة الرهيبة التي تحدث الآن أمر لا يطاق. كل إنسان يرغب فقط في العيش في عالم يسوده السلام ولا يسعنا إلا أن نصلي حتى تنتهي الحرب بأقصى سرعة.

 

 

تأتي وفاة ليدي باتر بعد أن فقدت الملكة عددًا من الأصدقاء المقربين في الأشهر الـ 12 الماضية.  ديانا ماكسويل، الليدي فارنهام، التي كانت سيدة حجرة النوم للملكة منذ عام 1987 وركبت مع الملكة في طريقها إلى حفل اليوبيل الماسي في عام 2012، توفيت بعد أربعة أيام من عيد الميلاد عن عمر يناهز 90 عامًا.

 

وفي هذه الأثناء، كانت آن فورتشن فيتزروي، دوقة جرافتون، تبلغ من العمر 101 عامًا في ديسمبر 2021. في ذلك الوقت، قال مصدر ملكي لصحيفة The Telegraph: لم يكن عامًا جيدًا للملكة -فقد فقدت زوجها ثم دوقة جرافتون والآن الليدي فارنهام. لقد كانوا أصدقاء أعزاء دعموا الملكة في المهام الرسمية، لسوء الحظ، من النتائج المحزنة للعيش حياة طويلة أنه عليك أن تقول وداعًا لكثير من الأشخاص الذين تهتم بهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز