عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحصائية: أكثر لاعبي كرة القدم الذين تلقوا تغريدات مسيئة على تويتر

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشف تقرير جديد عن حجم الانتهاكات التي تستهدف لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز على تويتر وسط مخاوف من رسائل عنصرية وعدائية على وسائل التواصل الاجتماعي.



 

 

٦٠ ألف تغريدة مسيئة تلقاها لاعبو كرة القدم 

 

 

وجدت الأبحاث التي أجراها Ofcom ومعهد Alan Turing أنه في حين أن الغالبية العظمى من التغريدات المرسلة إلى لاعبي كرة القدم إيجابية، فإن حوالي 3.5٪ منها مسيئة.

حللت الدراسة أكثر من 2.3 مليون تغريدة موجهة إلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأشهر الخمسة الأولى من موسم 2021-22 ووجدت أن ما يقرب من 60 ألف تغريدة كانت مسيئة.

 

كما كشفت أن 418 من أصل 618 لاعباً تم تحليلهم - ثلثيهم - تلقوا تغريدة مسيئة واحدة على الأقل، مع 8٪ من تلك الإساءات استهدفت خاصية محمية مثل العرق أو الجنس.

 

 

تم إرسال بعض الانتهاكات في أعقاب نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 - حيث خسرت إنجلترا المباراة النهائية بركلات الترجيح أمام إيطاليا - وحيث كان هناك الكثير من النقاش حول الدور الذي لعبته الحسابات المجهولة.

 

قال جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، إن الكثير من الانتهاكات جاءت من الخارج، على الرغم من رد تويتر بأن "المملكة المتحدة كانت - إلى حد بعيد - أكبر بلد منشأ" للإساءات العنصرية المرسلة إلى لاعبي كرة القدم الإنجليز.

وأضافت شركة التواصل الاجتماعي أن 99٪ من الحسابات التي علقتها بسبب الانتهاك لم تكن مجهولة الهوية، رغم أنها لم تكشف عن عدد الحسابات التي تم تعليقها.

وفقًا للدراسة الجديدة، فإن غالبية المستخدمين الذين يرسلون تغريدات مسيئة للاعبين لا يختبئون بالضرورة وراء حسابات مجهولة لأنهم نشطون أيضًا على المنصة لأسباب أخرى ويرسلون تغريدات غير مسيئة للاعبين أيضًا.

وكان ثاني أكثر اللاعبين تعرضًا للإساءة هو جيمس ماك آرثر لاعب كريستال بالاس، والذي حصل على بطاقة صفراء بعد أن داس على ساق بوكايو ساكا.

 

وقال التقرير "المستخدمون الذين يبدو أنهم من مشجعي أرسنال استخدموا الإهانات للإشارة إلى جيمس مكارثر".

 

وفي المقابل، تلقى بنجامين ميندي، المدافع عن مانشستر سيتي، الذي اتُهم بارتكاب ثماني جرائم ضد خمس نساء مختلفات، بما في ذلك سبع تهم اغتصاب تتعلق بأربع نساء، 405 رسائل مسيئة، وبلغت هذه 23.1٪ من الإجمالي الذي حصل عليه.

 

وقالت الدراسة إن "التغريدات المسيئة تعبر في الغالب عن الغضب والاشمئزاز من أفعاله المزعومة".

 

على الرغم من أن مدافع مانشستر يونايتد هاري ماجواير تلقى رسائل مسيئة أكثر من حيث الحجم، إلا أن هذه الرسائل تمثل 14.9٪ فقط من الرسائل التي تستهدفه.

 

وتم إرسال العديد من هذه الرسائل ردًا على تغريدة اعتذار أطلقها بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي.

 

كانت ديناميكية شعبية اللاعب هذه أكثر وضوحًا لكريستيانو رونالدو، الذي تلقى رسائل مسيئة أكثر من أي شخص آخر لديه 12520 رسالة، لكن هذه لم تمثل سوى 2.2٪ من إجمالي 576.915 رسالة تلقاها.

 

وقال متحدث باسم Twitter: "نحن ملتزمون بمكافحة الإساءة وكما هو موضح في سياسة السلوك البغيض، نحن لا نتسامح مع الإساءة أو التحرش بالأشخاص على أساس العرق أو العرق أو الجنس أو الهوية الجنسية أو التوجه الجنسي.

 

"كما تم الإقرار به في التقرير، فإن هذا النوع من البحث ممكن فقط لأن واجهة برمجة التطبيقات العامة الخاصة بنا مفتوحة ومتاحة للجميع.

ومع ذلك، فإن واجهة برمجة التطبيقات التي يمكن الوصول إليها بشكل عام لا تأخذ في الاعتبار نطاق الضمانات التي نضعها، لذلك لا تعكس تجربة المستخدم.

 

وأضافوا: "لم يتم تزويدنا بالحسابات أو التغريدات أو مجموعة البيانات المدرجة في هذا التقرير، لذا لا يمكننا التعليق عليها على وجه التحديد".

 

"اليوم، تظهر أنظمتنا الآلية أكثر من 50٪ من المحتوى المخالف، مما يقلل العبء على الأفراد للإبلاغ عن إساءة الاستخدام.

"على الرغم من أننا قطعنا خطوات واسعة مؤخرًا في منح الناس قدرًا أكبر من التحكم لإدارة سلامتهم ، فإننا نعلم أنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به.

وأضافوا: "هذه أولوية على مستوى الشركة حيث تواصل فرق المنتج والسياسة والهندسة لدينا العمل على نطاق واسع وبوتيرة لبناء موقع تويتر أكثر صحة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز