عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فرع ثقافة شمال سيناء يستعد لإطلاق ندوات برنامج التعليم الصحي "جيل بكرة يكبر بصحة"

الدكتور حاسم حمدي
الدكتور حاسم حمدي

 أكد الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة على استعداد فرع ثقافة شمال سيناء لإطلاق ندوات برنامج التعليم الصحي “جيل بكرة يكبر بصحة”.



 

وأشار خلال زيارته لفرع ثقافة شمال سيناء ولقائه مع محمود حنفي وكيل فرع ثقافة شمال سيناء إلى انتهاء الاستعدادات لإطلاق الندوات بالبرنامج الصيفي للأطفال بقصور الثقافة بالمحافظة خلال شهر أغسطس الجاري، وأن ذلك بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة ورعاية أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء.     

 

ومن جانبه، قال فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن الهدف من البرنامج هو نشر الوعي الصحي بين الأطفال بقصور الثقافة خلال فترة الإجازة الصيفية وتعليم أطفالنا وتربيتهم صحيًا بعرض البرنامج الصحي اليومي لهم من أجل صحة أفضل، وكذلك تغيير السلوكيات الخاطئة وتعليم السلوكيات الصحية السليمة للحد من انتشار الأمراض وخصوصًا أمراض الصيف بقصور الثقافة المنتشرة على مستوى المحافظة.

 

ومما يذكر أنه يجرى حاليًا تنفيذ البرنامج بمساجد المحافظة في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مديريتي الصحة والأوقاف بهدف التعليم الصحي للوقاية والحد من انتشار الأمراض لصيف ٢٠٢٢.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز