عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 31-07-2022 في النشرة الرياضية

بيراميدز يتوعد ومستقبل ميسي وإشادات بتنظيم مصر بطولة الخماسي الحديث.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأحد 31 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 31 يوليو

أخبار اتحاد الكرة 

تأجيل تصفيات إفريقيا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل الكاف لتصفيات كأس أمم إفريقيا، وذلك بسبب خوض المنتخبات مباريات ودية دولية، استعدادا لخوض منافسات كأس العالم في قطر، والتي تنطلق في نوفمبر القادم. وبالتالي تأجلت مواجهتا المنتخب المصري مع منتخب مالاوي إلى مارس المقبل، بدلا من شهر سبتمبر.

أخبار بيراميدز 

هاني سعيد: لا بديل سوى الفوز على الزمالك

_قال هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، إن فريق الكرة لا يشغل باله بأي أمور جانبية تحدث على الساحة، وكل تركيز اللاعبين والجهاز الفني منصب بالكامل على مباراة الزمالك في الجولة ٢٧ للدوري الممتاز، والتي تمثل مرحلة مهمة من المنافسة على اللقب المحلي، ويدرك الجميع أنه لا بديل عن الفوز بها والتركيز على الفوز في باقي المباريات.

 

أشار المدير الرياضي إلى أن إدارة النادي متمسكة بحقوقها لأبعد مرحلة باللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا بعدما ضمن المركز الثاني بعد نهاية مباريات شهر يوليو وهي المدة القانونية لإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريا أضاف المدير الرياضي بأن الأمر لا يتعلق بأي فريق آخر بغض النظر عن أن الأهلي هو الطرف الآخر، والنادي سيتخذ نفس الموقف مع أي منافس آخر لأنه لا ينظر إلا لحقوقه التي أهدرها اتحاد الكرة بترشيحاته.

 

شدد هاني سعيد على أن اتحاد الكرة ظلم بيراميدز بقراره المبكر بإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريا وترشيح بيراميدز للكونفدرالية رغم أنه ضمن المركز الثاني بنهاية المدة القانونية، مشيرا إلى أنه لا بد أن يراجع اتحاد الكرة قراره وترشيحاته للكاف، وإلا فإن النادي كل الخيارات متاحة أمامه للتصعيد من أجل استعادة حقوقه المهدرة.

قرر مسؤولو نادي بيراميدز تصعيد الأمر ضد اتحاد الكرة وطلب المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل بدلًا من النادي الأهلي. أعلن المركز الإعلامي للنادي السماوي، قرار بيراميدز بالتصعيد والمحافظة على حقوق النادي بسبب تواجد الفريق في المركز الثاني ويحق له المشاركة في البطولة. 

وحدد الاتحاد الإفريقي "كاف" مهلة حتى 31 يوليو لاتحاد الكرة لإرسال أسماء الفرق التي ستشارك في البطولات الإفريقية. ولكن اتحاد الكرة اعتمد جدول ترتيب الدوري عقب نهاية الدور الأول، بعد لعب الفريق المباريات بشكل متساوٍ.

أخبار ألعاب أخرى 

مصر تتصدر تصنيف سيف المبارزة

جاءت مصر في صدارة التصنيف الخاص بسلاح سيف المبارزة شباب تحت 20 سنة برصيد 384 نقطة يليها في الوصافة سويسرا برصيد 332 نقطة ثم الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 240 نقطة.  كما تصدرت مصر تصنيف سلاح السيف شباب تحت 20 سنة برصيد 208 نقاط يليها في المركز الثاني إيطاليا برصيد 180 نقطة وفي المركز الثالث أوزبكستان برصيد 168 نقطة.  واستطاع محمد ياسين لاعب منتخب مصر للشباب والرجال تصدر التصنيف الدولي لسلاح سيف المبارزة شباب برصيد 125 نقطة

علي عاصم: مصر من أفضل الدول تنظيما

أكد علي عاصم عضو مجلس إدارة اتحاد الخماسي الحديث، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للعبة، أن مصر أصبحت من أفضل الدول تنظيما وأداء في البطولات، وهذا ما يعكس ثقة الاتحاد الدولي فيها بإسناد تنظيم كبرى البطولات لها ككاس العالم وبطولة العالم للكبار وتحدث عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي عن كون البطولة هي أولى بطولات العالم بالنظام الجديد: "مصر كانت أول دولة يطبق فيها النظام الجديد للعبة، حين استضافت البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم مارس الماضي، كما أن بطولة العالم التي نحن بصددها الان هي الأولى التي تقام بالنظام الجديد، وبعد 4 بطولات كأس عالم ونهائي كأس العالم، أعتقد أن اللاعبين حفظوا النظام وتأقلموا عليه وعلى تدريباته، وبدأوا يعرفون كيف يقسمون مجهودهم بين التصفيات وقبل النهائي والنهائي، والجميع أصبحوا مستعدين ومدركين للنظام جيدًا".

فيما علق الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على تنظيم مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث للكبار وقال مصطفى: "أنا سعيد للغاية بالتطور والنهضة الكبيرة التي تحققت في السنوات الأخيرة في لعبة الخماسي الحديث والتي لم تكن موجودة على الساحة الدولية قبل ذلك".

تابع رئيس الاتحاد الدولي لليد أن إقامة أكثر من بطولة عالم في مصر مؤخرًا يدل على اهتمام الدولة باستضافة البطولات العالمية على أرض الفراعنة.

ووجه مصطفى الشكر إلى الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان على نجاح تنظيم البطولة وأن مصر أصبحت محط أنظار العالم في البطولات الإفريقية والدولية وهو ما يسعده بشكل شخصي. قال كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، إن الإنجاز الذي حققه محمد الجندي نجم منتخب مصر بالفوز بالميدالية الفضية لفردي الرجال ببطولة العالم للكبار، ليس مفاجأة بالنسبة له، مشيرا إلى أن مصر من الدول الكبرى في اللعبة. وأضاف "شورمان"- في تصريح- "لم أتفاجأ بالميدالية نظرا لمعرفتي بالشقيقين أحمد ومحمد الجندي، منذ أولمبياد الشباب في الأرجنتين 2018 وكنت على يقين بقدرتهما على الوصول لهذه النجاحات". 

وأضاف "أنا على تواصل دائم مع الثنائي، وعودة أحمد بهذه الصورة عقب العودة من الإصابة أمر رائع، المنتخبات المصرية في جميع الأعمار تقدم مستويات ممتازة ويوجد العديد من اللاعبين أصحاب الموهبة وسيحققون الميداليات في البطولات القادمة  وأردف: "النظام الجديد أثبت نجاحه خلال البطولات الماضية، ولا يوجد تغيير في أيام جدول البطولات وستكون كما هي، البداية مع التتابع ثم الفردي ثم التتابع المختلط".  ومن جانبه هنأ عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح، نظيرة شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث بإنجازات بطولة العالم وقال عبدالمنعم الحسيني خلال تصريحاته: سعدت بالإنجاز الكبير الذي حققه اتحاد الخماسي الحديث برئاسة العريان من حيث النتائج الرائعة أو التنظيم الغير مسبوق لبطولة العالم للخماسي بالإسكندرية وفخور بكل الاشادات الدولية لـ شريف العريان.  وأكمل: شريف العريان ومجلس إدارة اتحاد الخماسي الحديث نجحوا في تطوير اداء لاعبي منتخبنا الوطني والدليل النتائج المحققة في البطولة.  وأوضح: مصر دائما واحة لـ الامن والامان وللمرة الثانية ينفذ اتحاد الخماسي الحديث بطولة العالم ويستضيفها في اسرع وقت بالمحروسة.  واردف: اتمني ان يحقق لاعبو منتخب مصر للخماسي الحديث ميدالية اولمبية في باريس 2024 ونحن في السلاح نسعى لتحقيق نفس الشيء وهدفنا رفع علم مصر وعزف نشيده في كافة انحاء العالم. أكد الدكتور باسل جميل رئيس اللجنة الطبية ببطولة العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر، أن الأمور تسير على ما يرام ولم تواجه اللجنة الطبية اي إصابات كبيرة أو خطيرة حتى الآن ونحن في اليوم الأخير للبطولة، وكل ما ظهر هي إصابات بسيطة أثناء اللعب والتمارين".

وتابع: "لدينا فريق عمل كامل و6 أطباء يتعاملون مع كافة الإصابات الرياضية وغير الرياضية، بالإضافة لامتلاك الأكاديمية لعيادة طبية متكاملة، وفي الاجتماع الطبي قبل البطولة شرحنا كل شيء لجميع المسؤولين في المنتخبات المشاركة ومدى جاهزية اللجنة الطبية على أعلى مستوى للتعامل مع أي إصابة".

أولمبياد الشطرنج| مصر تفوز على السعودية وبنما وقبرص

نجح المنتخب المصري للشطرنج في الفوز على السعودية وبنما وقبرص خلال منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج المقام في مدينة تشيناي بدولة الهند بمشاركة 190 دولة خلال الفترة من 27 يوليو حتى 10 أغسطس 2022. وفاز منتخب الرجال في الجولة الأولى على حساب منتخب السعودية بنتيجة 3.5 نقطة مقابل نصف نقطة بينما فاز منتخبنا للسيدات على منتخب قبرص بنتيجة 4 مقابل لا شيء. وفي الجولة الثانية واصل منتخب الرجال انتصاراته على حساب بنما بنتيجة 2.5 مقابل 1.5 بينما خسر منتخب السيدات من منتخب فرنسا القوي أحد المرشحين للقب.

دورة في الووشو كونغ فو

نظم الاتحاد الإفريقى للووشو كونغ فو بالتعاون مع الاتحاد المصري للووشو كونغ فو برئاسة المحاسب شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للووشو كونغ فو ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكونغ فو، دورة تدريبية للحكام والمدربين بالمركز الأولمبى بالمعادي والتي بدأت الأربعاء الماضي واختتمت يوم السبت.

محترف جديد بطائرة الأهلي

اقترب الفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي من حسم تعاقده مع محترف جديد لتدعيم صفوف الفريق بداية من منافسات الموسم القادم. وكشف مصدر داخل النادي الأهلي عن توصل إدارة القلعة الحمراء إلى اتفاق مع المحترف الإيطالي لويجي رانداتسو على الانضمام لصفوف الفريق في الموسم المقبل. وأوضح المصدر أنه يتبقى فقط موافقة مجلس إدارة النادي الأهلي على التعاقد مع المحترف الإيطالي حتى يتم الانتقال بشكل رسمي ومن ثم ينضم لصفوف الفريق بشكل رسمي.

ناشئات اليد في الدور الرئيس لكأس العالم

نجح منتخب مصر للناشئات لكرة اليد في التأهل إلى الدور الرئيسي ببطولة العالم، بعد الفوز على كازاخستان بنتيجة 39–21، ضمن إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

أخبار أندية أخرى 

أجايي في سموحة

حصل نادي سموحة على توقيع النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي السابق، لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع النصر بنغازي الليبي.

 

أخبار عالمية 

مستقبل ميسي

كشف فابريزيز رومانو المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، أن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لم يحدد بعد إذا كان يرغب في الاستمرار مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، أو العودة إلى نادي برشلونة الإسباني بعدما ورد أن المدرب تشافي هيرنانديز يرغب في إعادته. ونقلت صحيفة بارسا يونيفرسال الإسبانية عن رومانو قوله إن باريس سان جيرمان حريص بشكل متزايد على إقناع اللاعب الأرجنتيني الدولي بتمديد عقده الذي ينتهي 2023 حيث يرونه عنصرًا حيويًا للنادي، على الرغم من الموسم المخيب إلى حد ما لاعب الذي يشارك للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز