عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

الساعة الزمنية تحدد الزمن المتبقي على انعقاد "COP27".. والموقع يحتفي بـ"العمراني"

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

أظهرت الساعة الزمنية على موقع COP27""، أن المتبقي على موعد انعقاد مؤتمر تغير المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ،  خلال شهر نوفمبر 2022، حوالي 98 يومًا و11 ساعة، 49 دقيقة، من تاريخ اليوم السبت 3 يوليو الجاري.



 

 

الساعة الزمنية
الساعة الزمنية

 

“COP27”يحتفي باختيار أمنية العمراني كمبعوثة للشباب

 

أمنية العمراني
أمنية العمراني
 
 

من ناحية أخرى، سلط موقع "COP27" الضوء على اختيار الناشطة المناخية أمنية العمراني، من قبل وزير الخارجية المصري كمبعوث رسمي للشباب. 

 

وقال الموقع إن وزير الخارجية سامح شكري رحب بالتزامها وخططها لتوعية الشباب ومشاركتهم في COP27 وتشجيعها مع اقتراب موعد الفعالية.

 

في عمر 27 عامًا فقط، شاركت “العمراني” بعمق في جهود العمل المناخي في جميع أنحاء مصر وإفريقيا والعالم بأسره لسنوات عديدة. من خلال العمل عن كثب مع رئيس مؤتمر الأطراف المعين وفرق الدول المضيفة

 

وستساهم “العمراني” في تعزيز إدراج أصوات الشباب العالمية ومنظمات الشباب في عمليات وجداول أعمال مؤتمر الأطراف السابع والعشرين.

 

تماشياً مع التزام مصر بتمكين الشباب، تم تصميم دور مبعوث الشباب لضمان إدراج وجهات نظر الشباب في الفترة التي تسبق مؤتمر COP27 وأثناء المفاوضات وما بعدها. ولتحقيق هذه الغاية ، فإن التزام العمراني المستمر بالعمل المناخي قد جعلها تتشاور وتعمل عن كثب مع أمثال منظمة الصحة العالمية واليونيسيف واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، من بين آخرين، لتظهر إيمانها بأن العمل الجماعي هو المفتاح للنهوض باستجابة عالمية فعالة تغير المناخ.

 

 

نظرًا لخلفيتها الطبية، ساهمت الدكتورة أمنية العمراني في البداية في الحوار الدولي حول تغير المناخ من منظور الصحة العامة بصفتها مسؤولة عامة وطنية ، ونقطة اتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ومسؤولة اتصال لقضايا الصحة العامة في الاتحاد الدولي لرابطة طلاب الطب وبهذه الصفة ، مثلت أكثر من 1.3 مليون طالب طب ، حيث قادت الدعوة العالمية والعمل السياسي بشأن تغير المناخ مع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، ومنظمة الصحة العالمية.

 

منذ ذلك الحين، واصلت العمراني المشاركة في المحادثات المناخية في COP24 و COP25 و COP26 ، بالإضافة إلى العديد من المبادرات البيئية والأحداث المناخية العالمية ، بما في ذلك مجموعة المجتمع المدني التابعة لمنظمة الصحة العالمية لتعزيز المناخ والصحة.

 

وقالت العمراني"عندما تم اختياري كمبعوث الشباب لرئيس “COP27” المعين، ذكّرت نفسي بالسبب الذي جعلني أصبحت طبيبة، وكان ذلك لمساعدة الناس وتعزيز صحتهم. السبب الذي جعلني أصبحت ناشطًا مناخيًا هو أنه ، كطبيبة شابة ، فإن من واجبي الأخلاقي الاستجابة لأكبر حالة طوارئ صحية عالمية في القرن الحادي والعشرين. 

ومن ثم، فقد كنت أتطلع دائمًا إلى العمل بلا هوادة مع الشباب على مستوى العالم لحماية كوكبنا بشكل مشترك وصحة وازدهار شعبنا والأجيال القادمة ".

مبعوث الشباب مكلف بالتحدث والتشاور مع كل من المنظمات الشبابية المصرية والدولية لتحسين التزامن مع الاحتياجات ووجهات النظر الفريدة للشباب في عالم سريع التغير. في الوقت نفسه ، سيعمل العمراني أيضًا على زيادة الوعي بتغير المناخ والقضايا ذات الصلة بين الشباب على مستوى العالم.

توضح العمراني: "أرى تغير المناخ على أنه أزمة متعددة التخصصات لا يمكن معالجتها إلا من خلال نهج منهجي، وأعتقد في قدرتنا ، كشباب ، على تحريك الأنظمة بطبيعتنا التعاونية والحلول العملية". "هذا هو السبب في أن أولويتي المطلقة هي كسر الصوامع بين الشباب وصانعي السياسات والمفاوضين في الحدث من خلال تنظيم منصات شاملة تمكن الشباب من إظهار جهودهم على مستوى القاعدة والتأثير الفعال على مجتمعاتهم والبيئة التي تحافظ عليهم . "

يعتبر مؤتمر الأطراف لهذا العام نقطة انطلاق للتنفيذ. أمنية العمراني وجهودها في إشراك الشباب في العالم بالتدخلات الحاسمة الضرورية هو أمر أساسي لهذا النهج الذي يركز على التنفيذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز