عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد وزيرة الهجرة: نحرص على التواصل مع خبرائنا بالخارج للاستفادة من كفاءاتهم في بناء الدولة

السفير عمرو عباس
السفير عمرو عباس

أكد مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات السفير عمرو عباس حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات علمائنا بالخارج وكفاءتهم في بناء الدولة، وكذلك دمجهم في خطط التنمية التي تعمل عليها مصر في المرحلة الراهنة.



وقال السفير عمرو عباس - خلال استقباله الدكتورة مريم بطرس المديرة التنفيذية لمؤسسة WoundsCANADA الخيرية بكندا المتخصصة في الوقاية من الجروح - "إن الدولة المصرية حريصة على استقطاب العقول المصرية النيرة بالخارج".

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الجمعة أن مساعد وزيرة الهجرة استقبل الدكتورة مريم بطرس وهي أيضا إحدى المشاركات في مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"- برفقة زوجها الدكتور ياسر بطرس الجراح بمستشفى نورث يورك في كندا - لبحث سبل التعاون والاستفادة من خبراتهما من أجل المساهمة في جهود الدولة لرفع كفاءة الرعاية الصحية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة في هذا الشأن.

وأعرب السفير عمرو عباس - خلال اللقاء - عن سعادة وزيرة الهجرة برغبتهما في التعاون مع وزارة الهجرة لنقل خبراتهما في مجال الرعاية الصحية وكذلك نظم التدريب الحديثة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مريم بطرس أهمية العمل على رفع الوعي المجتمعي بالرعاية الصحية، بما يساعد في الحد من انتشار الجروح من جميع الأنواع وتداعياتها بما في ذلك معاناة المرضى والاعتماد الكبير على الإنفاق على الرعاية الصحية التي يمكن الوقاية منها.. لافتة إلى إمكانية الوصول لهذه المرحلة من خلال تطوير وتوفير البرامج التعليمية والموارد وكذلك دعم البحوث لمواصلة تعزيز نهج شامل للتصدي لمخاطر الجروح. 

وتابعت "إن هدفنا جعل مصر رائدة في مجال الرعاية الصحية، حيث سنسعى لتعزيز العلاقات مع الأفراد والمنظمات المهتمة للتوسع والحفاظ على مجتمع قوي للعناية بالجروح، وتحقيقا لهذه الغاية، يمكننا عقد شراكات مع الجهات والمؤسسات المعنية بالرعاية الصحية، بهدف تبسيط تحديات الرعاية متعددة التخصصات والمجتمعية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز