عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مليار وستمائة مليون جنيه تكلفة إنشاء مستشفى الطوارئ بكفر الشيخ

مستشفي الطوارئ
مستشفي الطوارئ

قال الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن التكلفة الإجمالية لمستشفى الطوارئ الجديدة التي يتم إنشائها، تبلغ مليار وستمائة مليون جنيه شاملة التجهيزات، مشيرًا إلى أن المشروع سيقدم خدمة طبية متميزة لمحافظات الدلتا كما يعد مشروعا قوميا لمحافظة كفر الشيخ.



وأوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المبنى يتكون من دور أرضي وثمان أدوار علوية متكررة بمسطح إجمالي يصل إلى ٤٥ ألف متر مسطح، ويحتوى المبنى على دور كامل لاستقبال الطوارئ مجهز بغرفة عمليات وعنابر وقسم عناية مركزة داخلية.

وأوضح الدسوقي، أن المبنى يحتوي على 650 سرير إقامة و 87 أسرة عناية مركزة إلى جانب 30 حضانة أطفال، و10 أسرة من العناية المركزة للأطفال كما يشتمل المبنى على 16 غرفة عمليات كبرى، وثمان غرف عمليات أخرى صغرى وكذا قسم الغسيل الكلوي الذي يضم 4 صالات يوجد بها 53 سريراً للغسيل الكلوي وبه غرفة للعزل، ووحدة لمعالجة المياه.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلي أن المبنى يضم قسما لتفتيت الحصوات والمعامل وقسما للأشعة بمختلف أنواعها وقسما لمعالجة الحروق وقاعتين للمحاضرات تتسع الواحدة إلى 110 مقاعد ومحطة للغازات الطبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز