عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأقصر: البدء في إنشاء ممشى بكورنيش النيل بالبر الغربي

محافظ الأقصر مصطفي ألهم
محافظ الأقصر مصطفي ألهم

أعلن محافظ الأقصر مصطفي ألهم، البدء في تنفيذ إنشاء كورنيش بمدينة القرنة بالبر الغربي، وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالمواطن، وضمن خطة الحكومة للتوسع في إنشاء متنزهات وحدائق، واستمرارًا لجهود المحافظة في خلق متنفسات جديدة وحديثة بطراز عصري.



 

وأوضح المحافظ - في تصريح، اليوم الاثنين - أن الكورنيش سيكون تحفة فنية فريدة من نوعها تتماشى مع تاريخ وحضارة الأقصر، حيث سيتم إنشاء الكورنيش وفقاً لأحدث الطرز الحديثة، ليكون ممشى ومزارًا سياحيًا عالميًا يخدم المواطنين وحركة السياحة ويعد متنفسًا فريدًا لأهالي الأقصر.

وأشار إلى أن المشروع سينفذه الجهاز المركزي للتعمير خلال 6 أشهر، ويشمل "تطوير أماكن رسو العبارات و اللانشات السياحية، وسيضم ممشى على غرار ممشى "أهل مصر"، بطول يصل لنحو 900 متر، وسيضم أيضا متنزهات وحدائق ترفيهية للتريض بمسطح 5 آلاف متر، كما يتضمن المشروع إنشاء ساحات انتظار للسيارات، ومسرحا مكشوفا ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات خشبية. 

وأضاف أن الأعمال ستراعي الهوية البصرية للمحافظة، امتزاجاً بالحضارة القديمة، وسيوازي كورنيش البر الغربي كورنيش النيل بالبر الشرقي ومعبد الأقصر ومتحف الأقصر ومتحف التحنيط، وستتفرع منه مسارات؛ لخدمة الحركة السياحية بالبر الغربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز