عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم الصربي يشيد بجهود الرئيس السيسي في محاربة الإرهاب

أرشيفية
أرشيفية

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم والعلوم والتنمية التكنولوجية الصربي برانكو روزيتش بالجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه قيادة مصر خاصة في مجال مكافحة الإرهاب. 



 

وقال روزيتش ـ خلال الاحتفال بمنح الرئيس السيسي شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد اليوم الخميس إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل على تطوير البلاد في كافة المجالات المختلفة، مشيدا في الوقت نفسه بمواقف الرئيس السيسي السياسية التي وصفها بـ"الناجحة".

وأكد وزير التعليم الصربي نجاح الرئيس السيسي في محاربة الإرهاب من خلال عدم وجود جهات عسكرية أجنبية تحاول تتدخل في شؤون البلاد، مشيرة إلى أن مصر هي حاملة حلول كبيرة خصوصا في مجال محاربة الإرهاب وتجنيد الإرهابيين.

وأضاف أن الرئيس السيسي عمل أيضا على إظهار الدين الإسلامي كدين سلام، ومحاربة الفقر وخفض مستواه، وتطوير الاقتصاد، وارتفاع مستوى التعليم، كما قام بأعمال عديدة في المحافظة على السلام، بالإضافة إلى بذل المزيد من الجهود في مجالات مختلفة لتطوير العلاقات مع دولة صربيا، خاصة في مجال التعليم.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة بلجراد عن فخره وشرفه بأن يقوم بتقديم شهادة الدكتوراه الفخرية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من كلية الأمن في جامعة بلجراد، مؤكدا أن "هناك تعاونا كبيرا بين جامعة القاهرة وجامعة بلجراد التي تمثل أضخم مؤسسة تعليمية في المنطقة وتؤمن لتطوير مجموعة من المهن والمجالات في مجالات طبية وعلمية وتقنية". 

 

وأوضح أن من بين أهداف جامعة بلجراد هو تطوير كافة المجالات وتحقيق السلام لجميع الأجيال القادمة، كما أنها تدافع عن حق التعبير عن الرأي والحريات، مؤكدا أن جامعة بلجراد تؤمن جميع الظروف للجميع دون وجود أي فروق دينية أو اعتقادية أو اقتصادية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز