عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: حريصون على تطوير التعاون مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الصربية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الصربية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر.



واوضح الرئيس السيسي، ان  ذلك يأتي في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة، خاصةً مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لا سيما في قطاعات السياحة والصناعات الدوائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والإسكان العقاري والإداري، فضلاً على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في المنتجات الزراعية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي اليوم في بلجراد في افتتاح منتدى الأعمال المصري الصربي، وذلك بمشاركة الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الصرب وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه بهذا الحدث الذي يجسد روح التعاون المتميز بين مصر وصربيا.

كما أكد الرئيس السيسي أن النقلة النوعية التي شهدتها مصر مؤخراً في القطاعات التنموية المختلفة، إنما تعكس الإرادة القوية لدى الدولة، بمكونيها الحكومي والشعبي، على تحقيق التنمية المستدامة، وهو ما سيكون له انعكاسات إيجابية على العلاقات الثنائية بين مصر وصربيا، مشيراً إلى أن علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين هي المظلة الحقيقية لدعم جهود تطوير التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية المختلفة من خلال توافر الإرادة السياسية اللازمة لذلك.

وأعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن مختلف الإنجازات التنموية والاقتصادية في مصر خلال السنوات الأخيرة، فضلاً على استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة القطاعات.

من جانبه، أعرب الرئيس الصربي عن ثقته في وجود فرصة كبيرة للتعاون المشترك بالنظر إلى العلاقات الصادقة المتبادلة بين البلدين الصديقين، مؤكداً أنه سيتم بذل الجهد اللازم خلال الفترة المقبلة لافتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة وبلجراد لتسهيل عملية الاستثمار، فضلاً عن الانتهاء من اتفاقية عدم الازدواج الضريبي التي ستعظم من التبادل التجاري.

وأضاف أن الشعب الصربي يحترم الشعب المصري الصديق، ويقدران الاستمرارية في العلاقات التاريخية المشتركة، كما أنه يفتخر شخصياً بوجود قائد بحكمة الرئيس السيسي لمساهمته المباشرة في تعزيز العلاقات، فضلاً عن تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة بقيادة الرئيس السيسي، والتي من شأنها تقديم مصر كشريك تنموي مهم على الساحة الدولية.

 

 

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش قد استقبل صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر صربيا الرئاسي في بلجراد.

 

وعقد الرئيس السيسي اليوم في بلجراد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، كما عقد الرئيسان المصري والصربي مؤتمرا صحفيا مشتركا لاعلان نتائج المباحثات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز