عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

زيارة صربيا.. الرئيس السيسي: اجتماعنا يأتي تتويجًا لجهودنا المشتركة لدفع التعاون الثنائي بين البلدين

خلال زيارة الرئيس السيسي لصربيا
خلال زيارة الرئيس السيسي لصربيا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية- فى كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية صربيا- لقد جاء اجتماعنا اليوم، تتويجًا لجهودنا المشتركة، على مدار الفترة الماضية لدفع التعاون الثنائي بين البلدين.



 

وتابع الرئيس السيسي، في كلمته: أيضًا جاء الاجتماع لوضع إطار استراتيجي متكامل، تضمنه الإعلان المشترك الصادر عن الزيارة، بشأن الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا والذي يحمل أيضًا تصورًا مشتركًا، لمختلف أوجه التعاون في كافة المجالات، وسبل دفعها في الفترة المقبلة بما يؤكد إرادتنا السياسية المشتركة في هذا الشأن ويمهد لمرحلة جديدة من الشراكة، التي تربط بين البلدين.

 

وأضاف الرئيس السيسي، ولقد توافقت رؤانا خلال المباحثات على أهمية مواصلة آلية المشاورات السياسية بين البلدين واللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني والعلمي، وذلك لأهميتها في دفع وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، في شتى المجالات بالإضافة إلى النظر في إمكانية تعزيز التعاون بين البلدين، في مجالات التجارة والاستثمار والتبادل التجاري، في المنتجات الزراعية والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش قد استقبل صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر صربيا الرئاسي في بلجراد.

 

وعقد الرئيس السيسي اليوم في بلجراد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، كما عقد الرئيسان المصري والصربي مؤتمرا صحفيا مشتركا لاعلان نتائج المباحثات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز