عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رقم قياسي جديد في المملكة المتحدة.. الحرارة سجلت 40.3 درجة مئوية

بريطانيا
بريطانيا

سجلت المملكة المتحدة درجة حرارة أعلى من 40 درجة مئوية لأول مرة على الإطلاق. وبلغ الزئبق 40.2 درجة مئوية في مطار هيثرو عند 12.50 مساءً.



 

 

بعد ساعة، تم الوصول إلى نفس درجة الحرارة في قرية لينكولنشاير كونينغسبي. بحلول الساعة 4.12 مساءً، ارتفعت درجة الحرارة هناك إلى 40.3 درجة مئوية- وهي أعلى نسبة سجلت على الإطلاق في المملكة المتحدة.

 

 

في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، تم تسجيل 39.1 درجة مئوية في تشارلوود، ساري- محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 38.7 درجة مئوية الذي تم تسجيله في عام 2019 في حديقة كامبريدج النباتية.

 

اعتبارًا من الساعة 5 مساءً، تجاوزت 34 محطة أرصاد جوية الرقم القياسي السابق لدرجات الحرارة في المملكة المتحدة البالغ 38.7 درجة مئوية، وتعادله خمس محطات.

 

حرائق

 

 

تسببت موجة الحر في وقوع حادث كبير في لندن بسبب "الارتفاع الهائل" في الحرائق .

تم كسر الرقم القياسي لدرجات الحرارة ليلا بين عشية وضحاها، حيث بلغت درجة حرارة كينلي في ساري 25.8 درجة مئوية.

تسببت الحرارة الشديدة بالفعل في اضطراب كبير في السفر ، حيث اضطر مطار لوتون إلى تعليق الرحلات يوم الاثنين بسبب خلل في المدرج.

 

وقالت الشرطة، أمس الثلاثاء، إن جزءًا من طريق مزدوج في كمبريدجشير تُرك يبدو وكأنه "متنزه تزلج" بعد أن انحرف بسبب الحرارة.

 

وحذر مستخدمو السكك الحديدية من التأخير والإلغاء لأن الحرارة تلقي بظلالها على البنية التحتية للبلاد، ولن يكون هناك قطارات Thameslink أو Great Northern تعمل في أي مكان شمال لندن، من London Blackfriars عبر St Pancras، أو من London King's Cross أو London Moorgate.

 

 

وقالت ميرسيريل إن عدد القطارات التي تعمل وأوقات الرحلات "تأثرت بشكل خطير" وستغلق بعض الطرق بالكامل.

 

ولن يتم تشغيل قطارات "LNER" من جنوب يورك وجنوب ليدز إلى لندن كينجز كروس.

تعد السكك الحديدية الجنوبية والجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية و "Great Western Railway" من بين عشرات شركات القطارات التي تدير خدمات مخفضة بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد.

وقالت هيئة النقل في لندن "TfL" إن شبكة السكك الحديدية في لندن ستعمل أيضًا على تشغيل خدمة مخفضة بسبب قيود السلامة الموضوعة للتعامل مع الحرارة.

 

 

"يوم غير مسبوق"

 

وقالت راشيل آيرز ، خبيرة الأرصاد الجوية البريطانية، إن الثلاثاء كان "يومًا غير مسبوق إلى حد ما"، حيث من وصلت درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها عند 41 درجة مئوية في مواقع في إنجلترا.

يمكن أن تشهد اسكتلندا وويلز أيضًا أشد أيامهما حرارة على الإطلاق.

 

قال خبير تغير المناخ السير ديفيد كينج لشبكة سكاي نيوز إن موجات الحر مثل تلك التي نشهدها هذا الأسبوع سوف "تكرر نفسها وتزداد حدة في الوقت المناسب" .

قال بوب وارد ، مدير السياسات في معهد جرانثام لأبحاث تغير المناخ، لشبكة "سكاي نيوز" إن المملكة المتحدة "يجب أن تتوقف عن التفكير في نفسها كدولة باردة". وقال "في أشهر الصيف، نحن الآن بلد حار". "لا يوجد عذر لعدم استعداد الحكومة لهذا النوع من الأحداث الشديدة الحرارة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز