عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الرعاية الصحية توفر 150 نوعًا من الأجهزة التعويضية بفرعها بالأقصر

أجهزة تعويضية بالرعاية الصحية
أجهزة تعويضية بالرعاية الصحية

 أعلنت هيئة الرعاية الصحية عن توافر الأجهزة التعويضية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة الأقصر، يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة الدؤوب لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الطبية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.



وأوضحت هيئة الرعاية الصحية تم توفير أكثر من 150 نوعًا من الأجهزة التعويضية ومساعدات الحركة مجانًا بفرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، فيما تم تسليم مايقرب من 300 جهاز تعويضي ومساعد حركة حتي الآن، سواء للكبار أو للأطفال من خلال فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر.

 

تعاون مع جمعية المحاربين القدماء و الرعاية الصحية لتقديم الأجهزة التعويضية 

 

وتابع الهيئة، يتم تقديم خدمات الأجهزة التعويضية ومساعدات الحركة بالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب "مركز الوفاء والأمل"، وذلك ضمن بروتوكولات التعاون بين هيئة العامة للرعاية الصحية والجهات المعنية، بهدف إتاحة كافة حزم الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن بكافة صورها في محافظته.

واستكملت، تعمل الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر علي فحص جميع الحالات التي تستحق صرف الأجهزة التعويضية سواء من الكبار أو الأطفال، حيث تقدم أكثر من 150 نوعًا من الأجهزة التعويضية يتم أخذ مقاستها ممن تستوجب حالتهم صرف الأجهزة، ويتم تسليمها شهريًا. 

ولفتت إلى أن الأجهزة التعويضية تشمل العديد من الفئات ومنها علي سبيل المثال لا الحصر أطراف صناعية علوية وسفلية، أجهزة مساعدة للحركة، أجهزة شلل، كراسي متحركة بأنواعها، العكاكيز والمشايات، عددًا من الجبائر الطبية المختلفة الأنواع، أحذية طبية، عصا، رقاب، وغيرها.

 

اقرأ أيضا    

"عبدالغفار" يعلن تقديم الخدمات الطبية لمصابي حادث المنيا.. وخروج 16 من مستشفى ملوي 

عبدالغفار" يوجه بإجراء حوارات مجتمعية مع المستثمرين بالقطاع الصحي لتذليل التحديات

 

لا يفوتك 

رسائل الرئيس السيسي خلال القمة الأمريكية-الخليجية العربية

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز