عاجل
الأحد 2 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

طبيب نساء يحذر من خرافات ارتبطت بفترة الحمل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذر الدكتور عمرو عبدالعزيز أخصائي جراحة النساء والولادة، من بعض الخرافات التي ارتبطت بفترة الحمل، والتي تأتي بنتائج عكسية للسيدة الحامل، ويجب تجنب الاستماع إليها والالتزام فقط بتعليمات الطبيب المعالج.



وقال عبدالعزيز أنه من أشهر تلك الخرافات، ما يتم تداوله حول ضرورة نوم الأم على الجانب الأيسر أثناء الحمل، مشيرا إلى أن هذا الحديث لا أساس له من الصحة حيث يمكن للأم النوم على الجانب الأيسر أو الأيمن، كما يمكنها النوم على الظهر دون وجود أى خطورة على الجنين.

أضاف عبدالعزيز فى تصريحات صحفية، أنه على الأم تجنب النوم على البطن فقط خلال فترة الحمل كونه يتسبب فى الشعور بالألم.

كما أكد عبدالعزيز على حرية حركة الأم خلال فترة الحمل، وأنه لا علاقة لها بحركة الحبل السري للجنين كما يشاع كون الطفل يكون فى كيس منعزل يحيطه سائل امينوسي.

أشار كذلك عبدالعزيز كذلك، إلى وجود خرافة تربط بين تناول الأم للبيض خلال فترة الحمل وإصابتها بالذلال، منوها إلى أن هذا الحديث عار تماما من الصحة، بل من الأفضل تناول الأم للبيض كونه مصدرا مهما للبروتين، الذي يساعد على خفض تورم الساقين لدى السيدة الحامل، مضيفا أن الأمر نفسه ينطبق على البرتقال واليوسفى حيث يعتقد البعض ارتباطهما بالإصابة بالأملاح وهو الأمر الذي لا يستند على أى دليل علمي، بل يمكن تناولهما لاحتواء تلك الفاكهة على الألياف التي تقلل من الشعور بالإمساك خلال فترة الحمل.

وأكد عبد العزيز على ضرورة التزام السيدة الحامل بتعليمات الطبيب المعالج لها وعدم الاستماع للشائعات والخرافات التي ترتبط بفترة الحمل، والتي أثبتت الدراسات العلمية أنها غير صحيحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز