عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

تعرف على أهم مجالات التعاون بين مصر وألمانيا في مجال النقل والمواصلات

مصر وألمانيا
مصر وألمانيا

تتسم العلاقات بين مصر وألمانيا بالقوة والصداقة، حيث تشهد مصر طفرة إيجابية فى علاقتها بألمانيا مؤخراً، خصوصا بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد حكم البلاد، كما تربط بين البلدين اهتمامات ومصالح مشتركة ثنائية ودولية.



 

وتزامنا مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الي العاصمة الالمانية برلين، تنشر " بوابة روز اليوسف" اهم مجالات التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال النقل والمواصلات.

 

ففي يناير 2021 ، بدأت شركة سيمنز الألمانية تنفيذ أحد أهم المشروعات الكبرى، وهو مشروع القطار الكهربائى السريع، بإجمالى أطوال حوالى 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية تقترب من 360 مليار جنيه.

 

وفى 9 أكتوبر 2019،  تم التوقيع على اتفاق التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وهيئة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان"، لتقديم الخدمات الاستشارية وخدمات التدريب المهنى والتعليم الفنى، كما تشمل علاقات التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية تطوير معهد وردان للتدريب فى قطاع السكك الحديدية بحيث يصبح مركز تميز تدريبى Center of Excellence من أجل تدريب 150-180 مهندس مصري .

 

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى العاصمة الالمانية برلين في زيارة رسمية لمدة يومين، وحرصت الجالية المصرية فى برلين على الاحتفاء البالغ بالرئيس السيسي فور وصوله الى مقر اقامته.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوية، صباح اليوم الاحد، قد توجه إلى مدينة برلين الألمانية، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني "أولاف شولتز" للمشاركة في فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" يوم 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا".

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن "حوار بيترسبرج" يعد أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ، حيث تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديراً للدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسي في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.

 

ومن المقرر أن تشهد زيارة برلين لقاء  الرئيس السيسي مع عدد من المسؤولين الألمان، وعلى رأسهم المستشار الألماني "أولاف شولتز"، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، في إطار حرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز