عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"فرحة وحزن".. ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بالشرقية

أثناء خروج الطلاب من الامتحان
أثناء خروج الطلاب من الامتحان

أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية، امتحانات اليوم  الأحد في مواد، الجيولوجيا وعلوم البيئة، والتفاضل والتكامل، وعلم النفس والاجتماع، في اليوم التاسع للاسبوع الخامس، و التي بدأت منذ التاسعة من صباحًا وحتي الساعة الثانية عشر ظهرًا، وذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة واستعدادات طبية تحسبًا لحدوث أي طوارئ، بمحافظة الشرقية.



 

وأعرب الغالبية من طلاب الشعبة العلمية عن سعادتهم بامتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، مؤكدين أن الأسئلة جاءت سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط، وأن موقت الإجابة كان كافيًا، لافتين إلي أن الامتحانات هذا العام جاءت سهلة عن غيرها من السنوات الأخري.

بينما سادت حالة من الحزن والقلق علي طلاب شعبة الرياضة؛ بسبب صعوبة امتحان مادة التفاضل التكامل، وأن كل سؤال كان يحتاج لتفكير ووقت كافِ للإجابة عليه.

وأكد طلاب الشعبة الأدبية، أن أسئلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع جاءت سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط وجميعها من الكتب الدراسية، والوقت كان كافيًا للإجابة علي كافة الأسئلة. 

وإنطلقت امتحانات الشهادة الثانوية العام يوم 20/6/2022،في جميع الإدارات التعليمية علي مستوي المحافظة،  ويؤدي 49606 طالب وطالبة موزعين  علي 158 لجنة علي مستوي 20 إدارة تعليمية. 

وكان محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية،  شدد في وقت سابق، علي ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، مضيفا إن جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية،لافتًا إلي إجمالي عدد الطلاب المتقدمين علمي علوم 25701 ، والطلاب المتقدمين  علمي رياضة 6838 ، وعدد الطلاب المتقدمين الشعبة الأدبية 17067.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز