عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القمة الخليجية العربية الأمريكية
البنك الاهلي

خلال لقائه بايدن في جدة

الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الثابت بشأن سد النهضة وحقوق مصر المائية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال لقائه نظيره الأمريكي جو بايدن، على موقف مصر الثابت من ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لعملية ملء وتشغيل السد، بما يحفظ الأمن المائي المصري، ويحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث.



 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وصل صباح اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في "قمة جدة"، التي تجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية، تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية، على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي سيعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهم، وكذا مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز