عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عالمة الفيزياء الفلكية: من الجنون التفكير في أن هذا ممكن

صور الكون من ١٣.٨ مليار سنة
صور الكون من ١٣.٨ مليار سنة

تعليقًا على ما رأته من صور ألتقطها تلسكوب جميس ويب للفضاء، قالت عالمة الفيزياء الفلكية سارة كروداس، إنه من الجنون التفكير في أن هذا ممكن، لأنها تختار أكثر الاكتشافات إثارة.



 

الصور الجديدة فتحت باب الأسئلة 

 

وقالت لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية: "كلما استكشفنا الفضاء، وكلما نظرنا إلى الوراء أكثر في الفضاء، كلما بقي لدينا المزيد من الأسئلة.

 

وتابعت كروداس: "تلسكوب جيمس ويب الفضائي هو حقًا الجيل القادم من حيث النظر من النافذة التي تمثل كوكب الأرض لدينا والنظر في الواقع إلى الوراء في الوقت المناسب وفهم المزيد عن أصولنا، وسبب وجود الكون، وكيف تشكلت المجرات والنجوم الأولى، كيف يمكن أن يساعدنا ذلك في فهم المزيد عن أنفسنا ومن ثم الكواكب خارج نظامنا الشمسي.

 

وتضيف عالمة الفيزياء الفلكية: "لم تكن الصورة الأكثر إثارة بالنسبة لي هي الصورة، لكنها كانت عبارة عن طيف لكوكب خارج المجموعة الشمسية، على بعد أكثر من 1000 سنة ضوئية.

 

وأشارت سارة كروداس، إلى أن "هذا يعني أن الأمر يستغرق 1000 عام حتى ينتقل هذا الضوء حول الكوكب من نجم آخر، ويمكننا بالفعل الحصول على تكوين الغلاف الجوي لهذا الكوكب.

 

وقالت:"وعلى الرغم من أنه ضيق جدًا على نجمه، إلا أننا قادرون على فهم القليل عن الطقس على هذا الكوكب، ومن الجنون أن نعتقد أن هذا ممكن - ونفهم أنه يحتوي على بخار الماء في غيومه وما هو الغلاف الجوي التكوين.

 

واصلت حديثها بالقول: "حقًا، كان هذا هو الشيء الأكثر إثارة بالنسبة لي، ومن الملهم للغاية أن أرى الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم يجتمعون معًا ، كما تعلمون، في الواقع يغطون وينظرون إليه ، في نافذة جديدة على كوننا ، لأن يلهم الفضاء.

 

وخلصت عالمة الفيزياء الفلكية إلى أن "الفضاء يتعلق بالفلسفة بقدر ما يتعلق بالعلم والاستكشاف ومن المدهش جدًا رؤية الكثير من الأشخاص متحمسين لهذه الصور، والأفضل لم يأت بعد."

 

يذكر أن وكالة القضاء الأمريكية "ناسا"، نشرت منذ قليل المجموعة الأولى من صور ألتقطها تلسكوب "جيمس ويب"، للكون من ١٣.٨مليار سنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز