عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصور.. رذاذ الماء " يتطاير لتلطيف الأجواء في عرفات

تطايررذاذ الماء
تطايررذاذ الماء

نشرت وكالة الأنباء السعودية عدًا من الصور تظهر رش رذاد الماء فوق الحجاج بجبل عرفات من أجل تلطيف درجات الحرارة.



 

رش رذاد الماء فوق الحجاج
رش رذاد الماء فوق الحجاج
 
 
 
 

وقالت الوكالة السعودية: تُضخ نقاط رذاذ الماء الموزعة في أرجاء مشعر عرفات وتتطاير تلطيفاً للأجواء، وتخفيفاً للحرارة على جموع الحجاج.

الحجاج يلجأون إلي مضخات رذاذ الماء
الحجاج يلجأون إلي مضخات رذاذ الماء
 
 

 

وتسهم هذه الطريقة في تخفيض درجة الحرارة من 5 إلى 7 درجات، إذ تشهد المشاعر بحسب المركز الوطني للأرصاد أن تتراوح درجات الحرارة على المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام 1443 هـ ما بين 42 – 44 درجة مئوية.

 
حجاج بيت الله الحرام في عرفات
حجاج بيت الله الحرام في عرفات

خرائط تفاعلية لتسهيل الحركة المرورية في المشاعر المقدسة من ناحية أخرى، أطلقت قيادة قوات أمن الحج لشؤون المرور خلال مشاركتها في حج هذا العام، تطبيقاً إلكترونياً بعنوان " خرائط الحركة المرورية لحج 1443هـ" يحتوي على شرح تفصيلي عن الحركة المرورية في مكة المكرمة و المشاعر المقدسة.

 

وتضمن التطبيق معلومات عن خرائط الحركة المرورية والإرشادات الخاصة بنقل الحجاج بواسطة الحافلات أو السيارات الخاصة والبيانات الصادرة من الأمن العام فيما يخصها.

 

 

و أتاحت قيادة قوات أمن الحج لشؤون المرور استخدام الخرائط التفاعلية التطبيق على الأجهزة الذكية ، والتعرف على التعليمات حول استخدام الوظائف المتوفرة في الخرائط التفاعلية والاستفادة منه في البحث والطباعة والتجول ضمن الخريطة، والحصول على الإجابات الأكثر شيوعاً ، من خلال الرابط التالي : hajjtraffic.com .

 

 

849 ميجابايت حجم استهلاك الفرد للبيانات في مكة المكرمة متجاوزًا 3أضعاف معدل الاستهلاك العالمي للفرد  

 

وفيما له صلة، كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية  اليوم الجمعة عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة لليوم الثامن من ذي الحجة 1443هـ، حيث بلغ حجم استهلاك البيانات 3.46 آلاف تيرابايت، بما يعادل مشاهدة 1.42 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080p HD.

 

وتضمنت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات البالغ “849.30 ميجابايت / مشترك”، متجاوزاً 3 أضعاف معدل الاستهلاك العالمي للفرد البالغ 200 ميجابايت / مشترك، مشيرةً إلى أن أكثر التطبيقات استهلاكاً للبيانات هي: “يوتيوب، تك توك، فيسبوك، سناب شات، إنستجرام”.

 

 

وأظهرت الإحصاءات أن معدل سرعات تحميل الإنترنت المتنقل قد بلغت 266.72 ميجابت /ثانية، بنسبة زيادة 40% مقارنةً بالعام الماضي، وأن معدل سرعات رفع الإنترنت المتنقل 36.97 ميجابت /ثانية، بنسبة زيادة 28% مقارنةً بالعام الماضي، فيما تجاوز عدد المكالمات المحلية 13 مليون مكالمة، وعدد المكالمات الدولية 1.43 مليون مكالمة بنسبة نجاح تجاوزت 99%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز