عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روزاليوسف تحصد عددًا من الجوائز بمسابقة الصحافة المصرية

حفل جائزة الصحافة المصرية
حفل جائزة الصحافة المصرية

كرمت نقابة الصحفيين عددًا كبيرًا من الزملاء الصحفيين الحاصلين على جائزة الصحافة المصرية في المسابقة المقامة من عامي 2020 و2021.



 

وكان أبناء مؤسسة روزاليوسف على موعد مع عدد من الجوائز وهم: أسماء قنديل، وعمر علم الدين، وعبير صلاح الدين، وهبة محمد علي، وماجي حامد، ومنى صلاح، وإبراهيم رمضان، وأحمد شوقي العطار، وأحمد دياب، وهيثم يونس.

 

وكرمت النقابة الزملاء أسماء قنديل لحصولها على درجة الدكتوراه، وعمر علم الدين لحصوله على درجة الماجستير، والزميل هيثم يونس لحصولة على درجة الماجستير. 

 

كما فاز الزميل أحمد دياب بجائزة الكاريكاتير.

 

جائزة مجدي مهنا فى العمود الصحفي:

 

وفاز الزميل إبراهيم رمضان بالجائزة الأولى، عن عمود "سحرة القرن" وعمود "سارق النوم"- جريدة روزاليوسف.

 

وفاز الزميل أحمد شوقي العطار بالجائزة الأولى عن "تحقيق استقصائي يكشف الأهرامات وأبو الهول في خطر: الصرف تحت هضبة الهرم"، مجلة روزاليوسف.

 

جائزة محمد عيسى الشرقاوي في التغطية الخارجية

 

وفازت الزميلة ماجي حامد بالجائزة الثانية عن ملف بعنوان "فلسطين"- مجلة صباح الخير- مؤسسة روزاليوسف.

 

جائزة سعيد سنبل في المقال الاقتصادي

 

وفازت الزميلة ميرفانا ماهر بالجائزة، عن مقال "مستقبلنا مع صوفيا" وسلسلة مقالات بعنوان "عصر الذكاء"- مجلة صباح الخير- مؤسسة روزاليوسف.

 

حضر الحفل أعضاء مجلس النقابة وكبار الكتاب والزملاء المكرمون وعدد هائل من الصحفيين، حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم تلاه الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الصحافة المصرية.

 

 ثم بدأت كلمات الترحيب بالضيوف وجموع الصحفيين من خلال كلمات الكاتب الصحفي خالد ميري وكيل أول نقابه الصحفيين، والكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد سكرتير عام النقابة، اللذان رحبا بجميع الصحفيين المكرمين والضيوف ووجهوا تحية للكاتب الصحفي محمود عوض مؤسس الجائزة  وأكدوا على أن النقابة تبذل قصارى جهدها في دعم الصحفيين وتطوير العمل الصحفي لمواكبة التطور الرقمي. 

 

كما أعلنت دعاء النجار عضو مجلس النقابة المشرفة على جائزة الصحافة المصرية عن تكريم عدد من الصحفيين الراحلين الذين أثروا في العمل الصحفي وهم: مكرم محمد أحمد، وإبراهيم حجازي، وصلاح منتصر، وائل الإبراشي، وياسر رزق، و محمد فودة، ورجاء المرغني، وحازم منير.

 

كما تم تكريم عدد من صحفيي الإصدارات الصحفية وهم: من الأهرام أمينة شفيق، وآمال بكير، وسكينة فؤاد، و نزيرة الأفندي.

 

ومن الجمهورية محمد العزبي، وناجي قمحة، وأحمد المنزلاوي.

 

ومن الأخبار حاتم زكريا، ومن دار الهلال سكينة السادات، ومن وكالة أنباء الشرق الأوسط خيرية شعلان. 

 

وبعدها تم تكريم الصحفيين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، ثم تكريم الصحفيين الفائزين في المسابقة.

 

حيث أحيت الحفل مطربة دار الأوبرا  المصرية "ريم كمال" وقدمت  باقة من روائع زمن الفن الجميل من أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، ووردة وشادية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز