عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

بنك التنمية الأفريقي يدعو أيرلندا لضخ مزيد من الاستثمارات في إفريقيا

دعا رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي أكينوومي أديسينا، مجتمع الأعمال الأيرلندي إلى زيادة الاستثمار في إفريقيا في إطار الاهتمام المتزايد بتعزيز العلاقات مع القارة السمراء.



وقال رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي ـ في بيان ـ إنه منذ انضمام أيرلندا إلى مجموعة البنك باعتبارها المساهم (81) أبدت أيرلندا اهتماما متزايدا بشكل مطرد بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع إفريقيا.

واعتبر أن الاستثمار في إفريقيا الخيار الصحيح لتوجيه رؤوس الأموال، موضحا حجم الاستثمار الأيرلندي الذي بلغ 572 مليون دولار في نهاية عام 2020، ويمثل 0.05٪ فقط من إجمالي صافي الاستثمار الأجنبي المباشر لأيرلندا، داعيا إلى زيادة الاستثمارات إلى 15٪ في إفريقيا، فيما أعلنت الحكومة الأيرلندية عزمها بلوغ استثماراتها إلى 5 مليارات يورو بحلول عام 2025. في سياق مواز عقد رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي مباحثات مع رئيس ايرلندا مايكل هيجينز الذي رحب بإنشاء وكالة الدواء الإفريقية وجهود البنك في الأمن الغذائي.

وعبر رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي عن تقديره لمساهمة أيرلندا بمنحة قدرها 2 مليون يورو موجهة إلى قارة إفريقيا في إطار المساهمة في التكيف مع المناخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز