عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فرحة بين طلاب الثانوية العامة بالشرقية بعد أداء امتحان الديناميكا

أثناء خروج الطلاب من الامتحان
أثناء خروج الطلاب من الامتحان

أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، في اليوم السادس للأسبوع الثالث، امتحان مادة الديناميكا، لشعبة علمي رياضة، والتي بدأت منذ الساعة التاسعة وحتى الحادية عشر صباحًا، وذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة واستعدادات طبية تحسبًا لحدوث أي طوارئ.



 

ورصدت "بوابة روزاليوسف" آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة حول مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" حيث سادت حالة من الطمأنينة والفرحة بين الطلاب، مشيدين بسهولة الامتحان، الذي كان يحتوي على 25 سؤالاً، وأنه في المجمل جيدًا ولكن كان يحتاج لوقت أطول من المحدد له.

واشتكى بعض الطلاب من صعوبة مايقرب من 5 أسئلة جاءت غير مباشرة، وكانت تحتاج لتفكير وتركيز ووقت أكثر قبل اختيار الإجابة، موضحين أنه في مستوى الطالب المتوسط.

 

وشهد محيط مدرسة السادات الثانوية بنين بديرب نجم، تجمع أولياء أمور طلاب الشهادة الثانوية العامة أثناء انتظارهم خروج أبنائهم من لجان الامتحانات للاطمئنان عليهم.

 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أكد علي أن الأجهزة التنفيذية والأمنية لم تدخر جهدًا لتوفير بيئة آمنة وجو هادئ لأبنائنا الطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة بسهولة ويسر والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

 

وأكد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء على جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة، مشددًا على تكثيف حملات النظافة والتطهير داخل محيط المدارس التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة وذلك قبل وبعد أداء الامتحانات، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين.

 

و أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة مصادر الطاقة داخل اللجان والتأكد من عملها بكفاءة عالية، وتوفير المراوح ومصادر للكهرباء بديلة في حالة حدوث انقطاع للكهرباء خلال تأدية الطلاب للامتحانات، والتأكد من توافر مياه الشرب وتواجد سيارات محملة بمياه الشرب داخل حرم المدرسة في حالة الطوارئ، وطفايات الحريق، بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة الصحية لتوفير أطقم طبية لتوفير الرعاية الصحية للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، وتوفير مواد التطهير والتعقيم والكشف الحرارى والكمامة الواقية وبوابة تعقيم ذاتي أمام المدخل الرئيسي بالمدارس المنعقد بها اللجان لتعقيم الطلاب والمراقبين والمشرفين.

 

وكان محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، شدد في وقت سابق، على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، مضيفًا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية، لافتًا إلى إجمالي عدد الطلاب المتقدمين علمي علوم 25701، والطلاب المتقدمين علمي رياضة 6838، وعدد الطلاب المتقدمين الشعبة الأدبية 17067.

 

وانطلقت امتحانات الشهادة الثانوية العامة الاثنين 20/6/2022، في جميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، موزعين على 158 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية، وتنتهي 21/7/2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز