عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دورة ألعاب البحر المتوسط
البنك الاهلي

وزير الرياضة: إنجاز بسنت حميدة الأول من نوعه بتاريخ منافسات ألعاب القوى المصرية

العداءة بسنت حميدة
العداءة بسنت حميدة

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن ما حققته العداءة بسنت حميدة هو إنجاز تاريخي، والأول من نوعه في تاريخ منافسات ألعاب القوى المصرية، ويستحق الفخر.



جاء ذلك في كلمة لوزير الشباب والرياضة أثناء استقباله لبسنت حميدة، اليوم الاثنين، بمطار القاهرة لدى عودتها من الجزائر عقب مشاركتها في دورة ألعاب البحر المتوسط، وحيث توجت بميداليتين ذهبيتين في منافسات العدو.. كما استقبل وزير الرياضة البطل رمي الرمح إيهاب عبدالرحمن بعد حصوله على الميدالية الفضية.

وقال وزير الشباب والرياضة "إن الدولة المصرية تساند جميع أبطالها الرياضيين، وتقف خلفهم في سبيل تحقيق أفضل النتائج والفوز بالميداليات في البطولات المختلفة"، مشيرا إلى أن دورة ألعاب البحر المتوسط تعتبر استعدادا قويا للمنافسة بقوة في الأولمبياد القادمة.

ولفت إلى مشاركة الوزارة في تخريج جيل جديد من الرياضيين ليكونوا قوام المنتخب في المستقبل من خلال المشروع القومي للموهبة والبطل والأولمبي، منوها بأن المشروع بدأ يؤتي بثماره في البطولات المختلفة، حيث تمكن لاعبوه من حصد الميداليات.

واستطاعت بسنت حميدة إحراز الميدالية الذهبية الأولي لها في منافسات 100 متر عدو بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 11,10 ثانية، ثم اقتنصت الميدالية الذهبية الثانية لها في منافسات 200 متر عدو بعد أن حققت زمن قدره 22.47 ثانية، لتحطم الرقم القياسي السابق في سباق 200 متر عدو بدورة ألعاب البحر المتوسط، والذي كان مسجلا بإسم الفرنسية كريستين ارون في عام 1997 بباري.. كما توج إيهاب عبدالرحمن بالميدالية الفضية في منافسات رمي الرمح بعدما حقق مسافة قدرها 78.51 متر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز