عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

الفشل في تحديد موقع "Greenwash" يعطي "ثقة زائفة في معالجة أزمة المناخ''

تغير المناخ
تغير المناخ

قالت رئيسة وكالة البيئة إيما هوارد بويد البريطانية، إن مليارات الجنيهات من الاستثمارات ستكون في خطر إذا فشلت الشركات في أخذ مخاطر المناخ في الاعتبار، ويجعلنا الغسل الأخضر للشركات أقل استعدادًا للتأثيرات المدمرة الحقيقية لتغير المناخ مثل الفيضانات وموجات الحر، وفقًا لمنظم البيئة.



وحسبما ذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، ينتظر أن تقول إيما هوارد بويد، رئيسة وكالة البيئة في إنجلترا، اليوم إن الفشل في تحديد الادعاءات المغمورة بالبيئة يخلق ثقة زائفة بأن أزمة المناخ تتم معالجتها.

من المتوقع أن تقول أيضَا اليوم: "كلما زادت شفافية الشركات بشأن خططها للانتقال إلى صافي الصفر والاستعداد للصدمات المناخية"، كان من الأسهل تحديد أفضل الممارسات ومن يفي بوعودها بالفعل.

وستدعو رئيسة وكالة البيئة في إنجلترا، إلى "بيانات قوية ومتسقة وموثوق بها" لتحقيق المرونة في مواجهة تغير المناخ واستعادة الطبيعة.

وتقول: "إذا فشلنا في تحديد ومعالجة الغسل الأخضر، فإننا نسمح لأنفسنا بالثقة الزائفة بأننا نعالج بالفعل أسباب أزمة المناخ ونعالج أعراضها."

في إحدى خطاباتها الأخيرة قبل مغادرتها وكالة البيئة في سبتمبر ، من المتوقع أن تدعو هوارد بويد للاستثمار الخاص في التكيف مع المناخ، قائلة "إن خمسة في المائة فقط من تمويل المناخ يذهب نحو المرونة ولا يأتي أي من ذلك تقريبًا من القطاع الخاص".

ويشير مصطلح "Greenwash" إلى أن شركة أو هيئة عامة أو كيان آخر يدعي أنه أكثر صداقة للبيئة أو "أكثر اخضرارًا" مما هو عليه بالفعل.

 

وغالبًا ما تظهر الادعاءات في التسويق أو الرسائل العامة، باستخدام مصطلحات مثل "مستدام" أو "قابل لإعادة التدوير" أو "صديق للبيئة" بشكل خاطئ. السيدة هوارد بويد، متحدثة في المنتدى السنوي لمركز المملكة المتحدة للتخضير والتمويل والاستثمار في معهد المهندسين المدنيين، ستدعو الشركات إلى التحلي بالشفافية بشأن خططها الصفرية الصافية.

 

في وقت سابق من هذا العام، طلب بنك إنجلترا في أول اختبار إجهاد مناخي له للبنوك اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن المناخ أو مواجهة ضربة للأرباح السنوية تصل إلى 15٪.

 

وحدد تحليل عالمي كبير الشهر الماضي "نقصًا مقلقًا في المصداقية" في وعود الشركات المتعلقة بالمناخ الصفري الصافي، وحذر مستشارون مستقلون الحكومة من أن سياساتها الحالية ستفشل في الوصول إلى الصفر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز