عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الأولمبياد يزور كييف للقاء الرياضيين الأوكرانيين و"زيلينسكي"

رئيس اللجنة الأولمبية خلال لقاءه رىيي اوكرانيا
رئيس اللجنة الأولمبية خلال لقاءه رىيي اوكرانيا

زار "توماس باخ" رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، كييف أمس، حيث التقى بالرياضيين الأوكرانيين قبل إجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.



 

تلقى "باخ" دعوة من اللجنة الأولمبية الوطنية الأوكرانية، ورافقه رئيس الاتحاد سيرجي بوبكا ووزير الرياضة الأوكراني فاديم جوتسيت.

 

التقى باخ بحوالي 100 رياضي أوكراني في مركز التدريب الأولمبي في البلاد، وأكد على دعم اللجنة الأولمبية الدولية لأوكرانيا في خطاب ألقاه بعد ذلك.

 

وقال: "نريد أن نظهر تضامن الحركة الأولمبية مع أصدقائنا هنا في المجتمع الأولمبي الأوكراني لأننا نعلم أنك تعيش لحظات صعبة للغاية، ولا نريد فقط أن نخبرك، نريد أن نظهر لك، نريد أن نطمئن قال باخ إنك لست وحدك أبدًا مع المجتمع الأولمبي، و"نحن معك بقلوبنا، بأفكارنا كل يوم ، ونريد أن ندعمك لتحقيق أحلامك الأولمبية."

 

بعد هذا الخطاب ، التقى "باخ" مع "زيلينسكي" وشكره على دعوته إلى البلاد وأعاد التأكيد على دعم اللجنة الأولمبية الدولية للرياضيين الأوكرانيين ، قائلاً: "أود أن أشكرك على عقد مثل هذا الاجتماع الذي تناول الرياضة في مثل هذا الوقت الصعب لبلدك، هذا تأكيد إضافي على التزامك بالرياضة والقيم الأولمبية ".

 

وتابع القول: "نريد إظهار التضامن بشكل خاص مع المجتمع الأولمبي الأوكراني ، وأن نظهر للرياضيين والمدربين أنهم ليسوا وحدهم وأننا نقف إلى جانبهم."

 

وشكر زيلينسكي بدوره باخ واللجنة الأولمبية الدولية على "دعمهما لرياضيينا والمجتمع الأولمبي الأوكراني".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز