عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين: ضخ 120 طن لحوم سودانية يوميا بالمجمعات الاستهلاكية

وزير التموين
وزير التموين

أكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما ‏يقارب 120 طنا يوميا.



 

وأشار الوزير - في بيان نقلته وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم - إلى ضخ ما يزيد على الـ40 ‏طنا يوميا من اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية، مؤكدا تخفيض سعرها من 90 جنيها إلى 85 جنيها ‏للكيلو الواحد .

 

وأضاف ‏المصيلحي أنه وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى وأول وثاني وثالث أيام العيد مع توافر ‏اللحوم بها لتلبية احتياجات المواطنين منها.

 

ووجه المصيلحي بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وصرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد للتأكد من جودة المعروض ‏من السلع وجودة الخبز، والتأكد من وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.

 

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال ‏أن اللحوم الضأن المبرد تباع بالمجمعات بـ 135 جنيها للكيلو الواحد، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنيها للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيها فى شوادر الوزارة، وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة، والجهات التابعة ‏ومديريات التموين تسير حملات يوميا للتأكد من توافر السلع ‏وعمل المخابز وبدالي التموين.‏  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز