عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مميزات القطارات الجديدة التابعة لشركة "تالجو" الإسبانية...الوزير يبرزها

قال كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، ان القطارات الجديدة التابعة لشركة "تالجو " الإسبانية تحتوي على تكنولوجيا حديثة لضمان أمانة وراحة المسافر.



وأكد الوزير أنه تم تدريب المهندسين والفنيين في دولة منشأ القطار للتدريب على الاستخدام والصيانة، موضحا أن العقود المبرمة مع الشركة تتضمن توريد وصيانة القطارات.

من جانبه، قال المهندس محمد حمدي إن تكنولوجيا تالجو متطورة وتقدم خدمة للركاب على أعلى ضمان من مستويات الرفاهية والراحة والأمان، وذلك من خلال طرق الربط بين العربات التي تتم عبر 3 نقاط بخلاف القطارات التقليدية من نقطة واحدة، الأمر الذي يجعل العربة مثبتة بشكل قوي لا تجعل الراكب يشعر باهتزاز القطار طوال الرحلة.

وكان قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد محطة عدلي منصور المركزية التبادلية والتي تعد أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والقطار الكهربائي “السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية”.

ورافق الرئيس - خلال الافتتاح - رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وعقب ذلك، استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرح مفصل للفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات حول محطة عدلي منصور المركزية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز