عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من غناء وائل الفشني..

6 يوليو.. موعد ثاني ندوات "القاهرة عنواني" لمحمود التميمي

ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفاء باختيار القاهرة عاصمة الثقافة في دول العالم الإسلامي، يواصل الكاتب الصحفي محمود التميمي بالتعاون مع بيت المعمار المصري وصندوق التنمية الثقافية سلسلة ندوات مبادرة "القاهرة عنواني" تحت عنوان "أرواح في المدينة" 6 يوليو في تمام الساعة السادسة مساء، وغناء المطرب وائل الفشني.



 

يتناول فيها قصص 100 سنة في عمر القاهرة من واقع الصحف والمجلات المصرية النادرة ويستحضر قصص وشخوص وأماكن وفنون القاهرة وحتى جرائم الشوارع الخلفية.. هذا المزيج الذي يراه قد ارتبط معاً فكون شخصية المدينة الآسرة التي يبحث عنها بيت المعمار المصري بحي القلعة.

 

تأتي ندوة التميمي في إطار مبادرته "القاهرة عنواني" الذي يحضر له منذ سنوات كمشروع ثقافي كبير يهتم بحفظ وإحياء التراث الثقافي والمعماري للمصريين والتوعية بقيمته.

 

 يشارك التميمي في هذا السرد بصوته العذب المطرب وائل الفشني، حيث يقدم مقاطع من أغنيات قاهرية لتكتمل طقوس ليلة استحضار أرواح من سماء المدينة في 100 سنة كما وصفها.

 

ويخطط التميمي لأن تكون مبادرة "القاهرة عنواني" سلسلة ندوات في المرحلة الأولى وبرنامج تليفزيوني في المرحلة الثانية من المشروع.

 

الجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي محمود التميمي من أبرز من ساهموا في إطلاق البرامج الحوارية وأشرفوا على تحرير العديد من البرامج في العديد من القنوات المصرية، وشارك في تجارب مهمة منها برنامج البيت بيتك وقناتي سكاي نيوز عربية وbbc عربي وترأس إدارة البرامج في قناة dmc قبل أن يتفرغ لإدارة مؤسسته الخاصة ميديا كلينيك برو في 2018 .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز