عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله: محمد صلاح منح العالم 8 دروس بتجديد عقده مع ليفربول

د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى
د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى

كشف الدكتور محمد فضل المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي أن تجديد عقد محمد صلاح نجم ليفربول مع ناديه هو درس لجميع الأندية فى العالم يتضمن كيفية إدارة ملفات تجديد عقود اللاعبين الكبار والحفاظ على نجوم الفرق.



 

 

 

وحلل فضل الله عبر حسابه الخاص على "فيس بوك" ملف تجديد صلاح مع ليفربول حيث أشار الى أن هناك العديد من الدروس المستفادة من هذا الملف ، وفندها على النحو التالي :

اولا: تصدير صورة حديثة للإدارة المحترفة للعقود الرياضية تمثل التطبيق الأمثل لإدارة عقد لاعب كرة القدم المحترف 

ثانيا: احترافية محمد صلاح ووكيله فى فلسفة إدارة العقد خارج المستطيل الأخضر وصلت بمحمد صلاح الى ان يكون أغلى لاعب فى تاريخ ليفربول ورابع أغلى لاعب فى العالم حاليا 

ثالثا : تصريح نادى ليفربول ارتبط بعنوان العقد " طويل الأجل " ولم يركز على المده الحقيقيه للعقد وهى ثلاث سنوات وهذه العبارة تستخدمها إدارات الأندية الكبرى الآن لترسيخ مفهوم الارتباطية الاحترافية بين النجوم الكبار وانديتهم .

رابعا: محمد صلاح أكد بهذا التوقيع على فكرة الاحتراف و الانتماء فكرة الاحتراف بانه وصل إلى المبلغ الذي يرتضية وفكرة الانتماء بانه لم يترك النادى الذي صنع تاريخه بعكس لاعبين كبار مثل كريستيانو رونالدو وميسى .

خامسا : محمد صلاح بتعاقده الاحترافى الأسلوب والتطبيق استثمر اسمه فى الحاضر والمستقبل ، فعلا استثمار طويل الأجل  

سادسا : هذا التجديد التعاقدى المحترف اكد على فكرة قانونية تاريخية وهى فكرة عدم ترك الأندية للاعبين الكبار حتى نهاية تعاقدها لكى لا تكون حره الانتقال لنادى اخر دون قيد " قضية بوسمان الشهيره " ،،، وهى جانب قانونى هام يحتاج الى مؤتمرات وندوات عالمية لمناقشته 

سابعا:- وصول محمد صلاح بفكره وفكر وكيله المحترف الى ان يكون عقد محمد صلاح ضمن افضل خمس تعاقدات فى العالم حاليا "وهو ماتحدثت عليه من قبل " والذي يعتبر تمهيد قوى للحصول على الكرة الذهبية حال استمرار إنجازات محمد صلاح الرياضية .

ثامنا :-طريقه توقيع العقد هى نقل للصورة الحديثة عالمياً فى إدارة كرة القدم والتي تبتعد عن البرتوكلات المعقده والبدل ورابطات العنق السوداء والمؤتمرات الصحفية " فكلما كنت محترفا كلما كانت الإدارة سهلة وبسيطه " دون مبالغة ودون تكليف .

وأختتم فضل الله " محمد صلاح بهذا المشهد العبقرى لم يعد لاعبا عالميا فحسب بل أصبح " براند عالمى" نقل فيه تعاقدات كرة القدم العالمية من التقليدية الى الإبداعية بل الى الخيالية" .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز