عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معاون وزير الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

 أكد معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش، أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم في المنافذ التابعة للوزارة لتوفير احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.. مشيرا إلى أن الوزارة لديها 171 منفذا ثابتا على مستوى الجمهورية.



 

وقال القرش - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، بكل مديريات الطب البيطري ومديريات الزراعة خلال فترة عيد الأضحى، موضحا أن هناك لجان تفتيش من الوزارة بالتعاون بين هيئة الخدمات البيطرية وقطاع تنمية الثروة الحيوانية، وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الدولة للتفتيش والرقابة، على أماكن بيع اللحوم ومنتجاتها وأماكن بيع لحوم الأضاحي لضمان جودة التربية والتغذية وجودة اللحوم المقدمة للمواطن.

 

وأضاف أن أسعار الأضاحي هذا العام بالمنافذ التابعة للوزارة تبدأ من 64 جنيها لرؤوس الجاموس، وتصل إلى 75 جنيها بالنسبة للضأن.. لافتا إلى وجود تباين في الأسعار وفقا لنوع الحيوان وحجمه ومواصفاته الشكلية، حيث تسعى وزارة الزراعة للتنوع في اللحوم الحمراء المعروضة للجمهور، وبمدى سعري واسع لخدمة كافة فئات المجتمع المصري .

 

وأوضح معاون وزير الزراعة أن هناك 14 سيارة متنقلة محملة بالسلع الأساسية للمواطنين، تنتشر في محافظات الجمهورية لتوفير احتياجات المواطنين الذين لا يستطيعون الوصول للمنافذ الثابتة بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز