عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن خطة معارض هيئة الكتاب..

تعرف على تفاصيل خريطة معارض الكتب خلال الصيف بالمحافظات

الدكتور هيثم الحاج علي
الدكتور هيثم الحاج علي

تنشر "بوابة روز اليوسف" خريطة معارض الكتب خلال فصل الصيف بالمحافظات، حيث أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، عن تنظيم سلسلة معارض محلية خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة وزارة الثقافة للتوسع في إقامة معارض الكتاب المحلية بالعديد من المحافظات.



 

وكشفت الهيئة المصرية العامة للكتاب أنه يتم تنظيم معرض النادى الأهلى الأول للكتاب بالجزيرة خلال الفترة من 21 حتى 28 يوليو 2022.

 

 

كما أنه من المقرر أن تقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب، عددًا من المعارض المحلية للكتاب بعدد من المدن الساحلية خلال فصل الصيف، وتبدأ بانطلاق معرض بورسعيد الخامس للكتاب، والمقرر أن ينعقد خلال الفترة من 28/7/2022 وحتى 6/8/2022.

 

 كما أنه من المقرر أن تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض الإسكندرية للكتاب في أكتوبر المقبل بأرض كوتة، فضلاً على الاستعداد لإقامة معارض أخرى بمدن مرسى مطروح ورأس البر في دمياط والمنصورة.

 

كما تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي بمئات العناوين، ومن بينها إصدارات جديدة منها عواصم مصر الفرعونية، والفيزياء والحياة، وما العلم، وعلم الفلك للهواة، و2020 عام مختلف، وفي ما بعد العولمة، وصناعة الفخار في مصر، ومقدمات يحيى حقي، وعلوم قدماء المصريين.

 

 

بجانب إصدارات مبادرة "ثقافتك كتابك" التي طبقتها وزارة الثقافة فى جميع المعارض المحلية والتي يتم عرض الكتب بها بسعر يبدأ من جنيه واحد وحتى 20 جنيه.

 

كما أنه من المقرر أن تطرح الهيئة المصرية العامة للكتاب تخفيضات على الكتب تصل نسبتها إلى 20%، ما عدا كتب مكتبة الأسرة لأنها فى الأصل مدعمة ومخفضة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز