عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير السياحة والآثار يلتقي منظمي الرحلات السياحية بروما

مواصلة للقاءات المهنية المهمة، التي يعقدها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على مدار اليوم الثاني، من زيارته للعاصمة الإيطالية روما لبحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى المقاصد السياحية المصرية، عقد الدكتور خالد العناني، عددًا من اللقاءات مع مجموعة من منظمي الرحلات الإيطاليين المتعاملين مع المقصد السياحي المصري في السوق الإيطالي والذي يعمل بعضهم مع مصر منذ أكثر من ٥٠ عامًا.



 

وقد حضر اللقاء محمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في ألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا، ودول الإشراف التابعة لها.

 

ومن جانبهم، أشاد منظمو الرحلات بحب وشغف الإيطاليين بمصر، خاصة أنها تعتبر أحد أهم المقاصد السياحية المفضلة لديهم ولاسيما مع رغبة السائح الإيطالي في الاستمتاع بالمنتجات المتنوعة والمتكاملة التي يقدمها المقصد السياحى المصري ومنها الاستمتاع بمنتجي السياحة الشاطئية والثقافية معًا في ظل شغفه البالغ بالحضارة المصرية.

 

كما أكد منظمو الرحلات على أن هناك رغبة وطلب متزايد من جانب السائحين الإيطاليين على زيارة المقاصد السياحية المصرية. 

وقد قام الدكتور خالد العناني، خلال هذه اللقاءات، باستعراض المشروعات الجارية التي تنفذها الدولة المصرية لربط المقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض؛ مما يساهم في خلق منتج سياحي متكامل يجمع بين الأنماط السياحية المختلفة مثل دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية، من خلال شبكة الطرق والمواصلات والقطارات السريعة التي يتم تنفيذها لربط كل من وادى النيل والبحرين الأحمر والمتوسط، بجانب خطوط الطيران الداخلية التي تربط المقاصد الشاطئية بالثقافية.

كما قام باطلاعهم على المعايير والإجراءات الجديدة الخاصة بالسلامة الصحية، وما تشهده مصر من تطوير كبير في البنية التحتية بها، خاصة مدينة شرم الشيخ، والذي يأتي تزامنًا واستعدادًا لاستضافتها لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" في نوفمبر المقبل. 

وتم استعراض ملامح الموقع الإلكتروني الترويجي الجديد لمصر، والذي سيتم إطلاقه خلال هذا الصيف، فضلاً على استعراض تفاصيل برنامج تحفيز الطيران، وكذلك قواعد الحملات الدعائية المشتركة والتي تمثل تحفيزًا هامًا لهم لزيادة أعداد الرحلات السياحية إلى مصر.

وقد تم خلال هذه اللقاءات، مناقشة مقترح تنفيذ عدد من الرحلات التعريفية والترويجية للمتخصصين من منظمى الرحلات، والمدونين، والمؤثرين، ووسائل الإعلام الإيطالية لزيارة المقاصد السياحية المصرية المختلفة؛ وذلك لإطلاعهم على أهم وأبرز المستجدات بالمقصد السياحي المصري، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتمت مناقشة إمكانية زيادة عدد الرحلات البحرية في كل من البحر المتوسط والأحمر استثمارًا لما تتمتع به مصر من أكثر من ٢٤٠٠ كم من الشواطئ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز