عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من هو الأمير فيصل بن الحسين..

كل ما تريد معرفته عن نائب ملك الأردن الجديد.. 9 معلومات

الامير فيصل بن الحسين
الامير فيصل بن الحسين

أدى الأمير فيصل بن الحسين، اليمين الدستورية نائبًا للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بحضور هيئة الوزارة.



 

"بوابة روزاليوسف" تستعرض السيرة الذاتية لنائب ملك الأردن الجديد

 

- الأمير فيصل هو ثاني أبناء الملك الحسين بن طلال والأخ الشقيق للملك الحالي عبد الله الثاني بن الحسين وأمه الأميرة منى الحسين.

- ولد الأمير فيصل بن الحسين في الحادي عشر من شهر أكتوبر، عام 1963.

 

- تلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ثم واصل دراسته في المملكة المتحدة.

 

- انتقل عام 1971 إلى الولايات المتحدة، حيث تلقى تعليمه الثانوي في كل من ولاية ماساتشوسيتس والعاصمة واشنطن.

- التحق في عام 1981 بجامعة براون في الولايات المتحدة، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من نفس الجامعة عام 1985، وعلى الماجستير في الإدارة من London Business School عام 1998.

 

- التحق بدورات تدريبية في مجال الطيران خلال دراسته الجامعية وحصل على إجازة طيران عام 1982، كما التحق بدورات متقدمة في مجال الطيران في بريطانيا وحصل على جناح الطيران للطائرات المقاتلة.

- شغل موقع قائد سلاح الجو الملكي خلال الفترة بين 2001 و2004، حيث صدر قرار ملكي في العشرين من شهر سبتمبر عام 2004 بتعيينه مساعدا خاصا لرئيس هيئة الأركان المشتركة - بعد خدمة طويلة في القوات المسلحة الأردنية، صدرت الإرادة الملكية بتعيينه مستشارا للملك ورئيسا لمجلس السياسات الوطني، حيث تفرغ لأداء الواجبات المنوطة بهذا الموقع مع احتفاظه برتبة فريق فخرية.

 

- يرأس الأمير فيصل بن الحسين مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، واللجنة التوجيهية العليا لمعرض سوفكس، واللجنة الأولمبية الأردنية، والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات، ولجنة السلام من خلال الرياضة.

- مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة مبادرة أجيال السلام، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 2010، وانتخب في يونيو 2019 عضوا في المكتب التنفيذي التابع للجنة الأولمبية الدولية - عضو في المنظمة العالمية لرياضة السيارات، ومثل الأردن في العديد من الاجتماعات والمحافل العربية والدولية.

يذكر أن الملكة منى والدة ملك الأردن الحالي، من أصول إنجليزية، وكان الملك الراحل الحسين بن طلال متزوجًا أيضًا من الملكة نور والدة الأمير حمزة، وهي من أصول أمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز