عاجل
الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوكرانيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا

زيلينسكي
زيلينسكي

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه قطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا بعد أن اعترفت البلاد باستقلال المنطقتين الانفصاليتين دونيتسك ولوغانسك. جاء قرار أوكرانيا بإنهاء العلاقات الدبلوماسية مع سوريا بعد اعترافها باستقلال منطقتين انفصاليتين مواليتين لروسيا ، دونيتسك ولوهانسك.



 

 

 

وقال الرئيس الأوكراني ، فولوديمير زيلينسكي ، في بيان نُشر عبر تطبيق "Telegram "، إن العلاقات بين أوكرانيا وسوريا قد انتهت، وستزداد ضغوط العقوبات على دمشق.

 

في وقت سابق، أعلنت سوريا استقلال الجمهوريتين الانفصاليتين دونيتسك ولوهانسك، وبذلك أصبحت الدولة الثانية بعد روسيا التي تعترف باستقلال هاتين المنطقتين الانفصاليتين.

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري ، عقد الرئيس السوري بشار الأسد اجتماعا مع وفد روسي وممثلين عن منطقة دونيتسك الانفصالية ، أعلن فيه استعداده لرفع العلاقات السياسية مع المنطقة. في عام 2018 ، أعلنت سوريا أيضًا استقلال المنطقتين الانفصاليتين أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية عن جورجيا.

 

وروسيا من أبرز حلفاء سوريا فمنذ اندلاع الحرب الأهلية من المليشيات الممولة من تركيا والغرب ضد النظام السوري عام 2011، قدمت روسيا دعمًا عسكريًا واقتصاديًا ودبلوماسيًا، خاصة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من خلال منع العديد من مشاريع القرارات التي تدين النظام السوري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز