عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علماء يبحثون عن علاج لما أتلفه الحب في القلب

علاج القلب المنكسر
علاج القلب المنكسر

اعتلال عضلة القلب "تاكوتسوبو" هو حالة تضعف فيها عضلة القلب فجأة، عادةً بسبب الإجهاد العاطفي أو البدني الشديد، وكثيرًا ما يعاني بعض الشباب من هذه المتلازمة المسماه القلب المنكسر دون إكتراث.



 

 

علماء يجرون بحثًا لأول علاج على الإطلاق لـ"متلازمة القلب المنكسر"

 

ويأمل العلماء البريطانيون في تجنيد ما يقرب من 100 اسكتلندي لتجربة أول علاج على الإطلاق لحالة تعرف باسم متلازمة القلب المنكسر.

 

يعمل الباحثون في جامعة أبردين البريطانية  على كيفية مساعدة المصابين باعتلال عضلة القلب "تاكوتسوبو"- وهي حالة تؤثر على حوالي 5000 شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة كل عام.

 

واعتلال عضلة القلب "تاكوتسوبو" هو المكان الذي تضعف فيه عضلة القلب فجأة، عادة بسبب الإجهاد العاطفي أو البدني الشديد.

وما لا يقل عن 7٪ من جميع النوبات القلبية تُعزى إلى هذه الحالة، وسيقوم العلماء بتجربة برنامج للتمارين والعلاجات النفسية للمصابين.

 

تم وصف العمل بأنه "خطوة كبيرة نحو تطوير علاج موحد" ويتم تنفيذه بفضل منحة قدرها 300 ألف جنيه استرليني من مؤسسة القلب البريطانية.

وحسبما أفادت وسائل الإعلام البريطانية، تهدف التجربة الجديدة إلى تجنيد 90 شخصًا من جميع أنحاء اسكتلندا، في المملكة المتحدة، مع تسجيل المشاركين في غضون ثلاثة أسابيع من تعرضهم لحلقة ما.

 

وسيتم إعطاؤهم بعد ذلك إما برنامج تكييف تمرين شخصي، أو نظام علاج سلوكي معرفي "CBT"، أو يكونون جزءًا من المجموعة الضابطة.

قال الدكتور ديفيد جامبل، من جامعة أبردين، إن اعتلال عضلة القلب تاكوتسوبو "لا يزال حالة غير مفهومة نسبيًا".

 

وأضاف: "من الضروري أن نطور قاعدة أدلة عالية الجودة لتوجيه الأطباء في إدارة هذه الحالة". وقالت البروفيسور دانا داوسون، من الجامعة أيضًا: "نحن نعلم بالفعل أن أمراض القلب والأوعية الدموية تؤثر على الرجال والنساء بطرق مختلفة، لذلك لا يوجد سبب يجعل علاجًا واحدًا يناسب الجميع مناسبًا لمتلازمة القلب المنكسر.

 

"بعد قضاء وقت طويل في البحث عن هذه الحالة، من الرائع اتخاذ هذه الخطوة الضخمة نحو تطوير علاج موحد لها ونتطلع إلى رؤية النتائج في الوقت المناسب."

 

من المقرر أن يستمر البحث لمدة ثلاث سنوات قادمة. كانت جامعة أبردين البريطانية قد قادت بالفعل البحث في هذه الحالة، والتي لم يتم الاعتراف بها إلا في أواخر التسعينيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز