عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر بالكويت يكرم أوئل الثانوية العامة من الطلاب المتفوقين

السفير أسامة شلتوت
السفير أسامة شلتوت

 أكد سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت على عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين مصر والكويت ، مشيرا إلى التعاون القائم في شتى المجالات السياسية والاقتصادية وخاصة ما تمثله العلاقات الثقافية والتعليمية من ركيزة هامة لتلك العلاقات، تمتد جذورها إلى النصف الأول من القرن العشرين، حين تم إيفاد أول بعثة تعليمية كويتية للدراسة في الأزهر الشريف عام 1939، أعقبها بعدة سنوات انتداب أول مجموعة من المعلمين المصريين للعمل بالكويت.



 

وأشاد شلتوت - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت مساء اليوم الأربعاء، على هامش الاحتفالية التي نظمتها السفارة المصرية بالكويت لتكريم الطلاب من أوائل الثانوية العامة البالغ عددهم 33 طالبا وذلك بمقر المكتب الثقافي المصري بالكويت- بالمنظومة التعليمية بالكويت والدور الرائد لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للنهوض بالمنظومة التعليمية.

 

وثمن السفير شلتوت الدور التربوي للكوادر التعليمية المصرية، فيما حققه الطلاب الأوائل الكويتيين والمصريين من إنجاز، مثمنا في الوقت نفسه دور المعلم المصري المقدر في الكويت. 

وأعرب شلتوت عن تهانيه للطلبة المتفوقين، متمنيا لهم دوام التوفيق في مرحلتهم الجامعية مؤكدا أهمية الاستمرار في العمل الجاد والاخلاص في تحصيل العلم، مطالبا أبنائه الطلاب، ببذل مزيد من الجهد، للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة كونهم سفراء لبلادهم بالخارج بفضل إنجازاتهم وجسورا للتواصل ونماذج مضيئة للمواطن المصري بالخارج. ومن جانبه، هنأ الملحق الثقافي في الكويت الدكتور عماد حشيش - في كلمة له خلال الاحتفال- الطلبة الأوائل بنجاحهم وتفوقهم، مؤكدا أن نجاحهم في الثانوية العامة هو مجرد بداية لهم لاستكمال مسيرة النجاح من خلال التعليم الجامعي.

وكان الطلاب المصريين تصدروا لائحة الشرف لأوائل الثانوية العامة بدولة الكويت بالقسمين العلمي والأدبي بنسبة كبيرة، حيث توجت الطالبة المصرية رحمة خالد أحمد بالمركز الأول بالقسم الأدبي في الثانوية العامة بدولة الكويت بمجموع 81ر99 بالمائة، فيما توجت الطالبة المصرية أسماء أحمد عبدالله بالمركز الأول بالقسم العلمي بمجموع 100% . كما حصل الطلاب المصريين على مراكز الأول مكرر بالقسم العلمي بمجموع 100% وهم إيلاري هاني سند والطالبة جودي أحمد السيد وحبيبة إسماعيل محمد وحنينى محمد نبيهى ورنا على السيد وعمرو محمود السيد ومحمد إبراهيم عبده ومعاذ أحمد حامد وهنا سامي محمد خلف وهند جهاد أبوكيلة وياسمين ياسر محمد ويمنى عمر زين العابدين وحلا أحمد محمد بالمركز الثاني بمجموع 99ر99% وعمرو أحمد محمود الثاني مكرر بمجموع 99ر99% ولمياء على محمد بمجموع 99ر99% ومحمد عاطف أحمد بمجموع 99ر99% وندى عماد حسن وندى محمد السيد بمجموع 99ر99% وحصلت الطالبة تقى عبدالعال حسن عقل ورحمة عماد الدين حسين وعمرو خالد محمد ولجين محمد فتوح وحمود صلاح الدين محمود ونورا عبد الشهيد شعبان ويوسف جهاد عبد العزيز على المركز الثالث بمجموع 98ر99% .

وفي القسم الأدبي حصلت الطالبة هنا هشام زكريا على المركز الخامس بمجموع 42ر99% وحصلت الطالبة ندى محمد عبد الموجود بالمركز السابع بمجموع 39ر99% وبالسابع مكرر الطالبة هانسي مظهر مصطفى بمجموع 39ر99% وحصلت الطالبة سما أنو أحمد على المركز التاسع بمجموع 38ر99% وبالمركز العاشر حنين حازم عبد الحميد بمجموع 33ر99%. وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي الدكتور علي المضف اعتمد نتائج الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي للفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 مساء أول أمس /الاثنين/ بنسبة نجاح عام بلغت 04ر84 بالمئة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز